تفقد وفد تركي، اليوم الثلاثاء، معرض القاهرة الدولي EECA Expo 2024 في نسخته الـ57، وذلك لبحث الفرص الاستثمارية في مصر خلال الفترة المقبلة، وأبدى الوفد إعجابه بتنظيم المعرض والعارضين المشاركين.

كان اللواء شريف الماوردي، رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، استقبل Guray Gurses المدير العام لشركة dmg events بتركيا والوفد المرافق لهما، وأشرف العدوي رئيس مجلس إدارة شركة تراست لتنظيم المعارض.

سبل التعاون المشترك بين مصر وتركيا

وتناول الحوار سبل التعاون المشترك بين مصر وتركيا في تنظيم معرض مشترك مصري تركي بالتعاون مع شركة تراست، حيث أبدى Guray أثناء زيارته لمعرض EECA Expo 2024 التي انطلقت فعالياته الخميس الماضي.

وتستهدف مصر جذب استثمارات تركية بقيمة تتراوح بين 500 و600 مليون دولار في قطاع الصناعة خلال عام 2024. 

وهناك اهتمام تركي بثلاث قطاعات رئيسية تشمل الملابس الجاهزة والأجهزة المنزلية والصناعات الدوائية، خاصة بعد أن تلقى الجانب المصري استفسارات عديدة بشأن استغلال فرص استثمارية في مصر أو استيراد منتجات محلية الصنع.

وكانت وقعّت مصر عقودا استثمارية بقيمة 500 مليون دولار مع مستثمرين أتراك خلال عام 2023 في عدة قطاعات صناعية أبرزها الملابس الجاهزة والأقمشة والبلاستيك والصناعات المعدنية وورق الكارتون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي تركيا تنظيم المعارض الاستثمارات التركية

إقرأ أيضاً:

21 لوحة لمونيه في معرض استثنائي بلندن

لندن "العُمانية": تُعرض سلسلة مكونة من 21 لوحة لكلود مونيه لأول مرة في المملكة المتحدة في معرض يحمل عنوان "مونيه ولندن: مشاهد نهر التايمز" في معهد كورتولد للفنون بدءًا من 27 سبتمبر 2024 ويستمر حتى 19 يناير 2025 تصور هذه السلسة مناظر خلابة لنهر التايمز في لندن.

وتُعد هذه اللوحات، التي رسمها مونيه خلال ثلاث زيارات إلى لندن بين عامي 1899 و 1901، "من بين أهم الأعمال الفنية التي تصور نهر التايمز على الإطلاق" كما وصفها المعرض. لقد أبدع مونيه، رائد الفن الانطباعي، هذه التحف خلال ستة أشهر قضاها في العاصمة الإنجليزية، ثم أكملها لاحقًا في مرسمه في جيفرني، شمال باريس.

وتظهر في اللوحات معالم لندن الشهيرة مثل جسر تشارينغ كروس وجسر واترلو ومبنى البرلمان.

عرضت هذه السلسلة الاستثنائية لأول مرة في باريس عام 1904، وكان مونيه حريصًا على عرضها في لندن في العام التالي، لكن للأسف لم تتحقق رغبته. وقد عبر مونيه عن إعجابه الكبير بإنجلترا في رسالة إلى زوجته أليس عام 1901، حيث كتب: "لا يوجد بلد أكثر إلهامًا للفنان من إنجلترا".

وصف مونيه تجربته في لندن بقوله: "إن لندن أكثر إثارة للاهتمام من صعوبة الرسم... يتلون الضباب بألوان مختلفة، فهناك ضباب أسود وبني وأصفر وأخضر وأرجواني، وأهم ما في الأمر هو القدرة على رؤية الأشياء من خلال هذا الضباب".

وتم رسم العديد من لوحات هذه السلسلة من شرفات فندق سافوي، الواقع على بعد 300 قدم فقط من معهد كورتولد. سيوفر المعرض للزوار فرصة فريدة لمشاهدة هذه الأعمال الفنية الرائعة كما أرادها مونيه نفسه، حيث تم جمعها معًا لأول مرة بعد 120 عامًا من عرضها الافتتاحي.

وتُعدّ لوحات مونيه لنهر التايمز في لندن "أكبر وأكثر سلسلة طموحة" أنتجها الفنان خلال مسيرته المهنية، كما أنها "من دون شك من بين أهم الأعمال الفنية التي تصور مدينة لندن على الإطلاق" حسب قول كارين سيريس، كبيرة أمناء اللوحات في معهد كورتولد.

وأضافت سيريس: "تجسد هذه الأعمال تعقيد ممارساته الفنية، حيث دفع نهجه الانطباعي إلى أقصى الحدود في محاولاته لالتقاط الأجواء وتأثيرات الضوء والضباب فوق سطح الماء. تم إنجاز هذه السلسلة خلال ثلاث زيارات متكررة إلى لندن بين عامي 1899 و 1901.

مقالات مشابهة

  • "هى تستطيع" للتنمية تطلق ورشة حول أساسيات "فن الريزن"
  • أربعة نواب من حزب الجيد يستعدون للاستقالة والانضمام إلى العدالة والتنمية
  • نادي تركي يفاوض محترف الأهلي
  • الثاني خلال ساعات.. قصف تركي عنيف لناحية دايرلوك في دهوك
  • عاجل|40 مليار يورو اتفاقيات شراكة بين الشركات المصرية والأوروبية في قطاعات الهيدروجين الأخضر والمياه والسيارات والطيران
  • شروط التقديم في مدرسة بنك مصر للصناعات الدوائية 2024
  • 21 لوحة لمونيه في معرض استثنائي بلندن
  • مسؤول: حملات التوعية ومحو الأمية هدفها ضمان وصول التعليم الجيد للجميع
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟
  • تنسيق مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بحدائق أكتوبر