منذ اللحظات الأولى للحرب على غزة، لم يتراجع الدور المصري المحوري في المطالبة بإنهاء العدوان، فضلا عن تجهيز المساعدات الإنسانية واللوجستية والمواد الطبية للأشقاء في غزة، من خلال الجمعيات الأهلية والكيانات من بينها، التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، ومجلس الشباب المصري، إذ جرى إمداد أهالينا في غزة بمئات الآلاف من أطنان المواد الغذائية.

توزيع كراتين رمضان على الأسر الفلسطينية

واصلت مصر دورها التاريخي تجاه الأشقاء الفلسطينيين المقيمين في مصر، وعملت على إيصال المساعدات بشكل مستمر لهم لمساعدتهم على تخطي تلك المحنة، فلم يكن أبناء فلسطين يوما ضيوفا علينا بل تعتبرهم القيادة السياسية من أبناء مصر، وبتوجيهات القيادة السياسية أعد مجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، 2000 كرتونة غذائية لتوزيعها على الفلسطينيين المقيمين في محافظات مصر.

مجلس الشباب الوطني يدعم أهالي غزة

عبير عصام عضو مجلس أمناء مجلس الشباب الوطني، أكدت في لقاء مع قناة dmc، أن المجلس قرر دعم أهالينا القادمين من فلسطين، خلال شهر رمضان: «رمضان بالنسبة ليهم مختلف علشان مش في بيوتهم، ونفسنا نكون معاهم لتحسين نفسيتهم، ونقولهم إنكم في بلدكم مش ضيوف أبدا، علشان كده بنعبي كراتين رمضان لأهالينا».

محمود بشري مسؤول اللجنة الإغاثية بمجلس الشباب المصري، قال إن مساعدة الأسر أحد برامجنا، ولدينا خطة لتوزيع الكراتين على الأسر في كل المحافظات، فضلا عن المواد اللوجستية والإعاشية المتنوعة: «حبينا نساعد إخواتنا وكمان هنسمع منهم تجاربهم في اللي بيحصل هناك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كراتين رمضان كراتين رمضان التحالف الوطني أبناء غزة الحرب على غزة مجلس الشباب

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنه فى إطار التعاون المستمر بين وزارتي التضامن الاجتماعي والأوقاف في تنفيذ مشروع  لحوم صكوك الأضاحي والإطعام التابع لوزارة الأوقاف لعام 1445 هـ - 2024 م، ودعمًا للأسر الأولى بالرعاية جارى توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، والذين يسجلون درجات فقر مرتفعة في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة إلى الفقر الخاصة ببرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مستوى جميع محافظات الجمهورية، علمًا بأن توزيع لحوم الأضاحي يتم باستمرار بالتعاون مع وزارة الأوقاف. 

 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن ذلك يأتي في إطار توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث تم توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

وأفادت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي قدمت قرابة 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهرًا الماضية، بالإضافة لأكثر من 230 مليون جنيه مقدمين من وزارة الأوقاف، وذلك لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والتي يوجد بها فئات ضعيفة، بما يشمل أفقر المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مدار العام.

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت خلال الفترة من يناير 2023 إلى ابريل 2024 بتوزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف. 

هذا وقد شهد شهر رمضان المعظم الماضى توزيع كوبونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة 5 ملايين جنيه، كما قام برنامج "تكافل وكرامة" بالتعاون مع برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، بتوزع 155،000 ألف سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • جمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • حركة الفصائل الفلسطينية تصدر بيانا بعد إعلان نتنياهو استعداده لإبرام صفقة جزئية معها