دشّن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز اليوم الثلاثاء، عدة محاور وتقاطعات ومسارات لعدد من الطرق الدائرية بمدينة مكة المكرمة.
وعملت على تنفيذ هذه المحاور الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بمشاركة إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الحج والمديرية العامة للأمن العام، ومرور العاصمة المقدسة وأمانة العاصمة المقدسة، وشركة كدانة للتنمية والتطوير.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
أخبار متعلقة أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأمير تركي بن عبدالله بن ناصر بن عبد العزيزأمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأمير ممدوح بن سعود وخالد السيفأمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأمير فهد بن عبدالمحسن بن عبدالله آل سعود ووالدة الأمير خالد بن سعد بن سعودتسهيل الحركة المروريةوتُسهم المشروعات في تسهيل الحركة المرورية لسكان مكة وزوارها وتقلل مدة التنقُل.
وعملت على تنفيذها الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مع شركائها، إمارة منطقة مكة المكرمة
ومن تلك المشاريع، مشروع الجزء الشمالي من الطريق الدائري الثالث بطول 7.5 كيلومتر، ويربط طريق المدينة المنورة بالمشاعر المقدسة (بمنطقة الجمرات)، ويتكوّن من 3 مسارات رئيسية بسرعة تصل إلى 100 كلم/س.
واشتمل على مساري خدمة لكل اتجاه، وعدد من المداخل والمخارج النظامية التي تربط الأحياء المجاورة، و8 جسور ومُنحدرات بأطوال إجمالية 2.2 كيلومتر، وزوّد الطريق بالإنارة واللوحات الإرشادية والمرورية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
مشروعات حيويةكما تضمن التدشين ربط عدد من المحاور في الطريق الدائري الأول بالمشاريع الحيوية، كمشروع وجهة مسار ومشروع جبل عمر، ومشروع التوسعة، وطريق الأمير محمد بن سلمان، وطريق أجياد والمسجد الحرام.
بالإضافة إلى تشغيل عدد من المحاور والتقاطعات في الطريق الدائري الثاني، وهي تقاطع جُرهُم وتقاطع الطَندباوي، والطريق الرئيسي من تقاطع البِيبان. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
أهمية تدشين المحاوروتَبرُز أهمية تدشين محاور وتقاطعات ومسارات الطرق الدائرية قبل موسم شهر رمضان المبارك، إذ تُسهِم في تسهيل الحركة المرورية لضيوف الرحمن والسكان والزوار، وتيسير الحركة المرورية للمركبات، وتُقلل مدة التنقل من وإلى المشاعر المقدسة في الدائري الثالث بنسبة تصل إلى 70%.
كما تعمل على خفض الانبعاثات الكربونية وتحسين المشهد الحضري ورفع كفاءة خدمات البنية التحتية للأحياء المجاورة للمشروع. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
الارتقاء بجودة الخدماتوأكد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة م. صالح بن إبراهيم الرشيد، أن هذه المشاريع تأتي ضمن توجهات الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لسكان مكة وزوارها، ورفع جودة البُنية التحتيّة لشبكة النقل، وتسهيل التنقُل لسكان وزوار العاصمة المقدسة.
واشار إلى أن الهيئة الملكية تحظى بدعم لامحدود من القيادة الرشيدة - حفظها الله - لخدمة ضيوف الرحمن وسكان مكة المكرمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة أخبار السعودية نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز الملکیة لمدینة مکة المکرمة الحرکة المروریة الهیئة الملکیة article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

 رئيس المجلس التأسيسي لقطاع الوسطى الصحي يدشن مؤتمر القلب العالمي في الرياض

دشن رئيس المجلس التأسيسي لقطاع الوسطى الصحي الدكتور منصور الحواسي فعاليات مؤتمر القلب العالمي 2024 في العاصمة الرياض، والذي أقامه تجمع الرياض الصحي الأول برعايةٍ كريمة من معالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل، وبالتعاون مع جمعية القلب السعودية.
وحضر التدشين الرئيس التنفيذي لشركة الصحة القابضة ناصر الحقباني، إلى جانب عدد من الخبراء والمختصين في مجال طب القلب من داخل المملكة وخارجها.
أخبار متعلقة الأرصاد: صيف 2024 يسجل أرقامًا مناخية قياسيةإزالة 6 مواقع عشوائية وضبط 41 بائعًا متجولًا في "ذهبان جدة" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وفي إطار الفعاليات، قام الدكتور منصور الحواسي، برفقة ناصر الحقباني، ووكيل وزارة الصحة المساعد لخدمات المستشفيات، الدكتور فيصل الدهمشي، بجولة تفقدية في المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي يستعرض أحدث التقنيات الطبية المبتكرة في مجال طب وجراحة القلب.تبادل الخبراتوشهد المعرض إقبالاً مميزًا من المشاركين الذين حرصوا على الاطلاع على أحدث الحلول والتقنيات في مجال الرعاية الصحية للقلب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  رئيس المجلس التأسيسي لقطاع الوسطى الصحي يدشن مؤتمر القلب العالمي في الرياض
ويهدف مؤتمر القلب العالمي 2024 إلى تسليط الضوء على آخر ما توصل إليه العلم في مجال علاج وجراحة أمراض القلب، مع التركيز على الابتكارات الجديدة التي من شأنها تحسين جودة الرعاية الصحية وتقديم حلول متطورة للمرضى.
كما يتضمن المؤتمر ورش عمل علمية وجلسات حوارية تجمع نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين لمناقشة أبرز التحديات والفرص في هذا المجال الحيوي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  رئيس المجلس التأسيسي لقطاع الوسطى الصحي يدشن مؤتمر القلب العالمي في الرياض
ويعد هذا المؤتمر منصة رئيسية لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف المتخصصين من القطاعين العام والخاص، ويعزز من دور المملكة في تطوير قطاع الرعاية الصحية، خاصة في مجال طب القلب، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الخدمات الصحية وتطويرها.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا
  • خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندا
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  •  رئيس المجلس التأسيسي لقطاع الوسطى الصحي يدشن مؤتمر القلب العالمي في الرياض
  • ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
  •  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار