قال أسامة حمدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، الثلاثاء، إن تبادل الأسرى مع الاحتلال، لا يمكن أن يحدث إلا بعد إعلان وقف إطلاق النار.

وأضاف في مؤتمر صحفي في بيروت موجها حديثه للرئيس الأمريكي والإدارة الأمريكية أن وقف تزويد إسرائيل بالسلاح أهم من إرسال المساعدات إلى غزة.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن  الثلاثاء إن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين هو في أيدي "حماس" الآن.



وأضاف أن وقف إطلاق النار ضروري لإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة.

وقال للصحفيين "يجب علينا إدخال المزيد من المساعدات إلى غزة".



على جانب آخر، قال مسؤول إسرائيلي، الثلاثاء، إن تل أبيب تنتظر ردا من حركة "حماس" على مقترحاتها بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق نار في غزة.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها القناة "13" العبرية عن المسؤول - لم تسمه - وقالت إنها تأتي علي خلفية تقارير غربية تشير إلى "انهيار" المفاوضات الجارية في القاهرة للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل و"حماس".

وأضاف المسؤول للقناة العبرية: "لا يوجد تغيير في الوضع، وما زلنا ننتظر ردا حماس"، دون توضيح طبيعة العرض المقدم للحركة والرد المنتظر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حمدان الاحتلال غزة بايدن احتلال غزة بايدن حمدان طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وقف إطلاق

إقرأ أيضاً:

بعد هجوم الثلاثاء.. بايدن يُعلق على إمكانية توجيه إسرائيل ضربة لإيران

(CNN)-- ترك الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الباب مفتوحًا أمام إمكانية الرد الإسرائيلي على إيران عبر ضرب مواقع على أراضيها لكنه أكد "ألا شيء سيحدث الخميس". 

وخلال إجابته على أسئلة الصحفيين الخميس، سُئل الرئيس الأمريكي عما إذا كان سيدعم توجيه إسرائيل ضربة لاحتياطيات النفط الإيرانية كرد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل الثلاثاء، ترك بايدن الباب مفتوحًا وقال للصحفيين: "نُجري مناقشات حول ذلك"، وأردف: " لكن لن يحدث شيء اليوم، سنتحدث عن الأمر لاحقا".

مقالات مشابهة

  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر
  • رغم إصرار إسرائيل..يونيفيل ترفض مغادرة مواقعها جنوب لبنان
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • بعد هجوم الثلاثاء.. بايدن يُعلق على إمكانية توجيه إسرائيل ضربة لإيران
  • تعليق من بايدن على موعد الرد الإسرائيلي على إيران
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب