صحافة العرب:
2024-07-03@21:54:58 GMT

عصير الرمان يساعد في خفض ضغط الدم صحة

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

عصير الرمان يساعد في خفض ضغط الدم صحة

صحة، عصير الرمان يساعد في خفض ضغط الدم،عصير الرمان أرشيف الأحد 23 يوليو 2023 09 10يساهم عصير الرمان .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عصير الرمان يساعد في خفض ضغط الدم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عصير الرمان يساعد في خفض ضغط الدم

عصير الرمان (أرشيف)

الأحد 23 يوليو 2023 / 09:10

يساهم عصير الرمان بشكل فعال في خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ.

فوائد عديدة وأظهرت دراسة حديثة بأن كوب واحد من عصير الرمان في اليوم يظهر تأثيراً ملحوظاً في خفض ضغط الدم، مما يجعل منه علاجاً طبيعياً واعداً، بحسب خبراء مجلة "هيلبراكسيسنت" الألمانية.

وأظهرت العديد من الدراسات السابقة بالفعل آثاراً إيجابية لتناول الرمان، منها تقليل الالتهابات والوقاية مرض السكري، كما أن مادة البوليفينول الموجودة بالرمان لها آثار إيجابية على صحة القلب.وأفاد اختبار لتأثير الرمان على خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي أن متوسط ضغط الدم الانقباضي انخفض بنحو 5 ملم زئبقي وضغط الدم الانبساطي بحوالي 3 ملم زئبقي، وذلك بعد الاستخدام لمدة تصل إلى شهرين.

الكمية وبالنسبة للكمية فإن التأثير الأكثر وضوحاً (6.11 ملم زئبقي) ظهر عند تناول ما يقل عن 300 ملم من عصير الرمان يومياً.

جدير بالذكر أنه لم يتم التحقق من السبب في خفض ضغط الدم، وهل هو مرجعه إلى تحسين صحة القلب، الأمر الذي يحتاج إلى بعض الدراسات لتحديد المكونات المسؤولة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها

تُعتبر البشرة النضرة والصحية علامة من علامات الجمال، وتسعى العديد من النساء والرجال على حد سواء للحفاظ على بشرتهم بأفضل حال، وهناك العديد من الطرق والعادات الصحية التي يمكن اتباعها لتحقيق ذلك.

وتستعرض «الأسبوع»، 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة، وجاءت كالتالي:

7 طرق للحفاظ على نضارة البشرةترطيب البشرةالترطيب الجيد

يُعد الترطيب المستمر أحد أهم العوامل للحفاظ على بشرة نضرة وصحية، وشرب كميات كافية من الماء يومياً يساعد على ترطيب الجلد من الداخل، ويُنصح بشرب 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل، كما يمكن استخدام المرطبات الطبيعية والزيوت لتغذية البشرة من الخارج، مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز.

اتباع نظام غذائي صحياتباع نظام غذائي صحي

النظام الغذائي الغني بالفيتامينات والمعادن يلعب دوراً أساسياً في صحة البشرة، ويجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات A، C، و E، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية مثل أوميغا-٣ الموجودة في الأسماك والمكسرات، بالجانب إلى ذلك فأن الفواكه والخضروات الطازجة تساهم بشكل كبير في تزويد الجسم بالمغذيات الضرورية.

الحماية من أشعة الشمسالحماية من أشعة الشمس

التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يسبب أضراراً كبيرة للبشرة، مثل التجاعيد والبقع الداكنة، واستخدام واقي الشمس بشكل يومي، حتى في الأيام غير المشمسة، يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويُفضل استخدام واقي شمس ذو معامل حماية (SPF) لا يقل عن 30

تنظيف البشرةتنظيف البشرة بانتظام

تنظيف البشرة بشكل منتظم يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة والشوائب، واستخدام منتجات تنظيف لطيفة ومناسبة لنوع البشرة يمكن أن يساهم في تجنب تهيج الجلد، ويُنصح بغسل الوجه مرتين يومياً، في الصباح والمساء.

التوترتجنب التوتر والقلق

التوتر والقلق يمكن أن يؤثرا سلباً على صحة البشرة، ويُنصح بممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا والتأمل، والحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم، والنوم الجيد يساعد على تجديد خلايا البشرة وإعطائها مظهراً صحياً ونضراً.

ممارسة الرياضةممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة الرياضة تعزز الدورة الدموية وتزيد من تدفق الدم إلى الجلد، مما يساعد على تغذيته بالأكسجين والمغذيات الضرورية. التعرق الناتج عن التمارين يساعد على تنظيف المسام وطرد السموم من الجسم.

العادات الخاطئةتجنب العادات الضارة

التدخين واستهلاك الكحول يمكن أن يتسببا في تلف البشرة وفقدان نضارتها، فالنيكوتين والكحول يقللان من تدفق الدم إلى الجلد ويؤديان إلى ظهور التجاعيد والشحوب، والامتناع عن هذه العادات يساعد على تحسين صحة البشرة بشكل كبير.

اقرأ أيضاًأسباب الإصابة بـ الأرق.. أعراضه وطرق العلاج منه

8 طرق لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها

بدون أدوية.. طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس

مقالات مشابهة

  • مفيد للقلب| طريقة عمل عصير الطماطم
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها
  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • مطهر ومضاد للسموم ومسكن للألم.. فوائد نبات الأوريجانو
  • للمزارعين.. توصيات مهمة للحفاظ على المحاصيل مع ارتفاع درجات الحرارة
  • طريقة عمل مشروب البطيخ المثلج بالليمون
  • الغاز الصخري الأميركي.. هل يساعد في حل أزمة مصر؟
  • ضبط 19 ألف عبوة عصير وخل فاسد بسوهاج
  • 7 مشروبات لتفتيت حصوات الكلى ومنع تكونها.. «مش هتحتاج دكتور»
  • عصير الكنتالوب.. طريقة تحضيره وفوائده الصحية