كتب- محمد شاكر:
حذر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من عدم إخراج مال الزكاة في حال استحقاق وقتها.

وأضاف خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء: "لو عندك مليون جنيه يبقى الزكاة المستحقة عليها 25 ألف جنيه، يعنى 2.5% يعتبروا حق الفقراء والمساكين وليسوا من حقك".

وتابع: "فلوس الزكاة ليست ملكك، لما تيجى تحسب حساباتك لازم تخرج الفلوس دي من حساباتك، مش معقولة تستقبل شهر رمضان بأكل مال اليتامى، ده ظلم وبياكلوا نار في بطونهم"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: "إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْييَتَامَىٰ ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا ۖ وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا".

وتابع: "أوعى تستنى رمضان يجيي عليك وأنت سارق أموال اليتامى، أوعى يجى رمضان عليك وأنت واكل فلوس الفقراء، مش معقوله يجيى رمضان وتطلب المغفرة وأنت واكل فلوس الزكاة الخاصة بالفقراء والمساكين واليتامى".


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان خالد الجندي زكاة المال زكاة الفطر طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رمضان عبد المعز: 3 أمور لا يحبها الله سبحانه وتعالى في العباد (فيديو)

تحدث الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، عن أهمية الاعتدال في حياتنا اليومية، قائلاً: «إن الله يرضى لكم ثلاثًا ويكره لكم ثلاثًا، يرضى لكم أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئًا، وأن تعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا، وأن تناصحوا لولاه أموركم، هذه هي الأسس التي يجب أن نبني عليها حياتنا».

وأضاف الداعية الإسلامي، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: «أما الأمور التي يكرهها الله فهي: قيل وقال، وكثرة السؤال، وإضاعة المال، لذا، علينا أن نتجنب الإسراف، وأن نكون معتدلين في كل جوانب حياتنا، فالاعتدال هو خير الأعمال، والنبي صلى الله عليه وسلم قال: كلوا واشربوا وتصدقوا والبسوا».

أهمية الصدقة في حياتنا

وأشار إلى أهمية الصدقة: «مكانة الصدقة عظيمة في حياتنا، ويجب علينا أن نتذكر أن ما لدينا من فضل هو نعمة يجب أن نتشاركها مع الآخرين، من كان معه فضل زاد فليعد به على من لا زاد له».

الإنفاق وعدم الإسراف

وتابع: «في سورة الفرقان، وصف الله عباد الرحمن بأنهم الذين إذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا، فهذا هو الاعتدال الذي نحتاجه كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، أي أننا نأكل لنعيش، وليس العكس».

مقالات مشابهة

  • رمضان عبدالمعز منتقدا شراء الموبايلات كل سنة: الاعتدال خير الأعمال (فيديو)
  • اشتركا في تجارة المخدرات و العقارات.. التحقيقات مع المتهمين بغسل 10 ملايين جنيه
  • 12 ألف جنيه... تنقذ سمع «بوسى»
  • رمضان عبد المعز: 3 أمور لا يحبها الله سبحانه وتعالى في العباد (فيديو)
  • فلاته: نيمار يدخل موسوعة جينيس براتب خرافي وله سنة نايم.. فيديو
  • تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين غسلوا 100 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • عدد الفقراء في فرنسا يصل إلى 9 ملايين 
  • وليد الفراج يهاجم الجمهور السعودي: "كأن الكراسي من فلوس أبوك".. فيديو
  • دراما رمضان 2025.. منة فضالي تنضم لمسلسل «سيد الناس»
  • حل مشكلة خصم الأموال من حسابك بعد رفض تحويل على إنستاباي.. خطوات بسيطة