بوابة الفجر:
2024-09-16@20:52:35 GMT

تفاصيل مد مصر خط مياه إلى غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

كشف الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، الذي يشغل أيضًا منصب عضو في مجلس الشيوخ، عن تفاصيل تزويد مصر قطاع غزة بخط مياه، مؤكدًا أهمية هذه الخطوة في تأمين المياه النظيفة لما يقرب من 300 ألف فلسطيني.

الأونروا: نحو 17000 طفل في غزة باتوا يتامى خلاله اجتماعه مع بايدن.. جانتس واجه انتقادات شديدة حول الأزمة الإنسانية في غزة مد خط مياه إلى غزة

وأكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، خلال مداخلته في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن المياه تعتبر حيوية للحياة وأساسية للبقاء، وأن الجهود المبذولة لتأمين المياه النظيفة تعد من أهم الأولويات.

وأضاف أن التعاون المصري الإماراتي يمتد إلى مجموعة من المجالات، مشيرًا إلى عمق العلاقات بين البلدين وتميزها، وأن هذا التعاون يشمل أيضًا دعم وإغاثة الأشقاء في قطاع غزة.

وأشار إلى أن العدو الإسرائيلي يستمر في ممارساته العدوانية والعنصرية ضد الفلسطينيين، وأن مصر تبذل جهودًا جبارة من أجل مساعدة وتخفيف معاناة الأشقاء في قطاع غزة، مؤكدًا أهمية التضامن والمساعدة لشعب فلسطين في مواجهة التحديات التي يواجهونها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين صدى البلد مجلس الشيوخ قطاع غزة خط مياه صالة التحرير قناة صدى البلد الازمة الإنسانية

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين بمدارس أونروا

جدة - صفا أدانت منظمة التعاون الإسلامي، بشدة جريمة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للنازحين والعاملين في منشآت تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، التي كان آخرها قصف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من المدنيين. واعتبرت المنظمة في بيان، يوم السبت، هذه الجريمة امتدادًا لجرائم القتل والتدمير والتهجير والتجويع والإبادة الجماعية، التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة. وأوضحت أن هذه الجريمة تشكل انتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية. وجددت دعوتها الأطراف الدولية الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735 الذي يدعو إلى الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال، وإنهاء المعاناة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة. وأكدت على ضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، وضمان مساءلة ومحاسبة الاحتلال عن جميع الجرائم والانتهاكات التي يقترفها في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمعات الخليجية ضد آفة المخدرات
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • حدث خليجي غير مسبوق في مسقط الأربعاء المقبل.. عاجل
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية التعاون في إقامة مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • وزيرة البيئة تلتقي وفد شركة Suez الفرنسية لبحث التعاون في مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للعاملين بمدارس "أونروا" بغزة
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف النازحين والعاملين بمدارس أونروا
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين بمدارس أونروا