قال أحمد رفيق عوض، رئيس مركز الدراسات المستقبلية، إنّ بنية إسرائيل تقوم على الخلافات دائمًا، سواء حزبية أو عرقية أو على أي شيء، مشيرًا إلى أن هذه الخلافات مستمرة طيلة الوقت، وما يدعمها هو المؤسسات الدولية والصحافة.

بن غفير يجب فصل يده عن إشعال المنطقة

وأضاف «عوض» خلال مداخلة عبر سكايب، مع الإعلامية مارينا المصري، ببرنامج جولة المراسلين المُذاع على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنّ وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، يخضع لقرار «كابنيت» إسرائيل، لذلك يجب فصل يده عن إشعال المنطقة.

بن غفير يريد تهويد الأقصى 

وأشار إلى أنّ بن غفير يريد أن يترجم برامجه السياسية الدينية على أرض الواقع ويريد إشعال المنطقة ليسرع في اختطاف وتهويد الأقصى ومنع الناس من دخوله، موضحا: «بن غفير يقال عنه إنه خطر على إسرائيل، وهذه رؤية، باعتبار أنه رجل مُنتخب ويمثل المجتمع».

وتابع رئيس مركز الدراسات المستقبلية، أنّ مجلس الحرب الإسرائيلي، عندما ينزع من بن غفير صلاحياته، فهو يمنع الحرب الدينية التي لا تقوى عليها إسرائيل، مواصلا: «هناك محاولة لتهدئة الأوضاع بالكلام عن مبادرة عربية، أو أن يغير الفلسطينيون الحكومة، بجانب الكلام عن تحديد السلطة، وهذه إشارة إلى أن إسرائيل تُنذر عن شرها قليلا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بن غفير إسرائيل فلسطين القدس بن غفیر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إشعال شخص النيران داخل شقته بالمنيرة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سيطرت قوات الحماية المدينة بمديرية أمن الجيزة على حريق نشب داخل شقة سكنية بمنطقة المنيرة الغربية شمال محافظة الجيزة، وتم إخماد الحريق، دون وقوع إصابات. 

مريض نفسي يشعل النيران في شقته

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بنشوب حريق داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة المنيرة الغربية، على الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء وجرت السيطرة على الحريق.

وأجرى رجال المباحث التحريات اللازمة حول الواقعة وبالفحص تبين قيام  “محمود، أ”، 30 سنة، غير متزن نفسيًا ومقيم بمفرده، بسكب مادة «التينر» على أنتريه الصالة وإضرام النيران به، مما تسبب في حرق الصالة وغرفة النوم، وتم إخماد الحريق بمعرفة الحماية المدنية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • بن غفير يطالب بالاطلاع على تفاصيل صفقة تبادل المحتجزين المطروحة
  • جلسة ساخنة بين نتنياهو وغالانت: أنت لست رئيسا للوزراء.. وبن غفير يرى نفسه مزهرية‏
  • خلال اجتماع “الكابينت”.. الكشف عن تفاصيل هجوم من بن غفير على نتنياهو
  • بن غفير يهدد نتنياهو ويدفعه لرفض مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة وخطط العمل المستقبلية
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • مطالبة بإغلاق معتقل سديه تيمان فورا - بن غفير يرفض
  • تفاصيل إشعال شخص النيران داخل شقته بالمنيرة الغربية
  • محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية
  • إسرائيل تقوم بأكبر عملية مصادرة لأراضي الضفة الغربية منذ 30 عاما