البوابة نيوز:
2024-07-08@13:51:27 GMT

بايدن: صفقة وقف إطلاق النار تعتمد على حماس

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن مسألة صفقة وقف إطلاق النار الآن في أيدي حركة حماس، مما يعني أن القرار النهائي بشأن استمرار الهدنة يعتمد على خطوات الحركة نحو تحقيق السلام.

وفي حديثه للصحافة أثناء مغادرته كامب ديفيد في طريق عودته إلى البيت الأبيض، أكد الرئيس الأمريكي ضرورة تقديم المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، مشددًا على أهمية وقف إطلاق النار كخطوة أساسية لتسهيل وصول هذه المساعدات إلى السكان في غزة.

وبشأن علاقته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أشار بايدن بابتسامة عريضة إلى استمرار علاقتهما بالطريقة التي كانت عليها دائمًا، دون إعطاء تفاصيل إضافية حول طبيعة هذه العلاقة.

وأكد الرئيس الأمريكي أنه لا يوجد مجال لأي تأخير أو تعثر في تقديم المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة، وأن وقف إطلاق النار يمثل خطوة أساسية لضمان استمرار تلك المساعدات وتحسين الأوضاع الإنسانية في القطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جو بايدن حماس غزة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات

قال وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، أن هناك ضغوطا تواجه حزب العمال لاتخاذ إجراء حول ما يتعلق بالحرب الإسرائيلية في غزة، موضحًا أنه يريد العودة إلى موقف متوازن.

وأضاف لامي، أنه سيستخدم كل الجهود الدبلوماسية للدفع من أجل وقف إطلاق النار قائلًا: نريد أن نرى وقفا لإطلاق النار، وندعو إلى ذلك منذ نهاية العام الماضي، يجب وقف القتال و دخول المساعدات، وجاء ذلك في مقابلة أجراها الوزير البريطاني مع صحيفة «الجارديان» البريطانية قبل أول رحلة دولية له كوزير للخارجية إلى ألمانيا.

وأوضح لامي أنه ينبغي على بريطانيا إعادة التواصل مع بقية العالم من خلال تحولات كبيرة في سياسة تغير المناخ، وفي علاقات الدولة مع أوروبا ومع الجنوب العالمي.

وقال لامي، العالم مكان منقسم وخطير، وهذه لحظة جيوسياسية صعبة تنطوي على تحديات ضخمة بالنسبة لبريطانيا، لكنني متحمس للمشروع الذي يعيد ربط بريطانيا بالمجتمع العالمي.

وأضاف أن المملكة المتحدة ظلت لسنوات عالقة في حوار يركز على الداخل، إذ أدى تأثير استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست» وسنوات من الجهود المتعثرة لتنفيذه إلى امتصاص الطاقة السياسية، مؤكدًا أن هذا الأمر يجب أن ينتهي الآن، ويجب على بريطانيا أن تبدأ في إعادة التواصل مع العالم.

كما أشار إلى أن مجالات التعاون مع أوروبا تشمل الطاقة والمناخ، ولكن الأمر الأكثر إلحاحا هو الأمن، مضيفًا: مع نشوب حرب في أوروبا، يجب علينا مواصلة الإنفاق الدفاعي والعمل بشكل وثيق.

وأوضح لامي أنه ينظر إلى ما هو أبعد من جيران المملكة المتحدة، والعلاقة الخاصة عبر المحيط الأطلسي، للتركيز على إعادة ترتيب العلاقات مع الدول عبر الجنوب العالمي، والتكيف مع عالم متعدد الأقطاب.

اقرأ أيضاًحزب العمال يعود لترأس السلطة التنفيذية في بريطانيا

رئيس وزراء بريطانيا الجديد يلغي خطة إرسال اللاجئين إلى رواند

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يحاول مجدداً افشال صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة
  • الاحتلال يتحدث عن رسالة مصرية حول رفح.. وتعهد من لابيد لنتنياهو
  • بعد الاتفاق على صفقة الرهائن.. تقرير يتحدث عن "حاجز" مصر
  • يوم الشلل الكبير .. مظاهرات حاشدة وإغلاق طرق في تل أبيب لإسقاط حكومة نتنياهو
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • وكالة الأنباء الفرنسية: حماس تتوقع ردا من إسرائيل حول مقترح صفقة وقف إطلاق النار غدا
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟