بوابة الوفد:
2024-07-01@04:58:47 GMT

الفيوم تنفي ما تم تداوله حول ذبح 600 حمار

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

نفى الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، والمتحدث الرسمي باسم المحافظة، ما تم تداوله حول إلقاء القبض على بعض الأشخاص يبيعون لحوم الحمير تمهيدا لبيعها. 

 وأوضح معاون محافظ الفيوم أن الصور والفيديوهات تعود لفترة سابقة منذ سنوات، مضيفا أنه يتم تداولها كل فترة دون التحقق من المصدر أو توقيت حديثها.  

وكان مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورا وفيديوهات تظهر إلقاء القبض على أشخاص بحوزتهم مجموعة من الحمير يستعدون لذبحها وبيع لحومها خلال شهر رمضان.

 

ونشر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يظهر بها أعداد كبيرة من الحمير، أثناء قيام بعض الأشخاص بذبحها تمهيدا لتوزيعها على الجزارين وبيعها للمواطنين خلال شهر رمضان. 

 ومن جانبه أكد المهندس السيد أحمد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تنفذ الحملات الرقابية بشكل مستمر بجميع قرى ومراكز، مضيفا أن المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع اللحوم والمواد الغذائية جاءت بالتنسيق بين مديرية التموين بالفيوم وعدد من الجهات ذات الصلة، من خلال منافذ ثابتة تابعة لمديرية التموين بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالفيوم، بالإضافة إلى سيارات متحركة لبيع اللحوم والمواد الغذائية تابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، وعدد من المنافذ الثابتة، والسيارات المتحركة لبيع اللحوم والمواد الغذائية تابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، فضلا عن "منافذ أمان"، وسيارات متحركة لبيع اللحوم والمواد الغذائية تابعة لوزارة الداخلية، وكذا شوادر بيع اللحوم التابعة للمحافظة، موضحا أن معارض "أهلا رمضان" توفر كافة أنواع اللحوم والتي يتم الكشف عليها من أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري.  

لجان بيطرية للتأكد من سلامة اللحوم بأسواق الفيوم  

 وفي السياق ذاته رفعت مديرية الطب البيطري بالفيوم درجة الاستعداد القصوى بجميع مجازر المحافظة وتكثيف المرور عليها، وتدعيمها بالأطباء البيطريين، مع إخطار جميع الوحدات المحلية بدائرة المحافظة بضرورة توفير احتياجات المجازر من أدوات ومستلزمات نظافة، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية، من حيث النظافة وتوافر المياه النقية والصرف الصحي، والعمل على تأمين أعمال المجازر مع الجهات ذات الصلة، وتكثيف حملات التفتيش بالتعاون مع الجهات المعنية على الأسواق وأماكن عرض بيع اللحوم ومنتجاتها خلال شهر رمضان المبارك، لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الحمير التواصل الاجتماعي لحوم الحمير الطب البيطري بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 3 أشخاص في مشاجرة اندلعت بين عائلتين في احدي قري الفيوم، بسبب خلافات الجيرة، حيث بدأت بمشادة كلامية وتطورت إلى تشابك بالأيدي، ثم مشاجرة بالشوم والعصي، مما أسفر عن إصابة طرفي المشاجرة، فيما تمكنت قوات الشرطة من فض المشاجرة وضبط طرفيها.

على الفور، هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان المشاجرة، لنقل المصابين إلى المستشفى.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، إخطارًا يفيد بورود بلاغ من مرفق إسعاف الفيوم بنشوب مشاجرة بين عائلتين في عزبة وحش التابعه للوحده المحليه لقريه هوارة المقطع بدائرة مركز الفيوم ، ووجود عدد من المصابين.

وأسفرت المشاجرة عن إصابة 3 أشخاص بإصابات متنوعة، تراوحت بين كدمات وكسور وسحجات وجروح متفرقة بالجسم، ودفع مرفق إسعاف محافظة الفيوم، بعدة سيارات إلى مكان المشاجرة وجرى نقل المصابين لمستشفى الفيوم العام، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

كما انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ على الفور، وتمكنت من فض المشاجرة وضبط طرفيها، وتم تحرر المحضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالفيوم
  • ضبط 730 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • إنخفاض جديد في أسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت بالفيوم
  • تحرير 15 مخالفة تموينية بمدينة ملوي بالمنيا
  • أسعار اللحوم والدواجن اليوم الجمعة 28 يونيو بالفيوم