قال أحمد عبدالمجيد، خبير العلاقات الدولية، إنّ العلاقات المصرية الأرمينية لها بعد سياسي واقتصادي وممتدة منذ زيارة الرئيس السيسي إلى أرمينيا العام الماضي التي تعتبر أول زيارة لرئيس مصري لأرمينيا.

موقف دولي موحد تجاه التوتر في  الشرق الأوسط

وأضاف «عبدالمجيد» خلال مداخلة ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على شاشة «الحياة» من تقديم الإعلامي محمد شردي، أنّ مصر تتوسع في أذرعها الدبلوماسية، التي تستفيد منها اليوم في تكوين موقف دولي موحد تجاه التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد على أنّ زيارة رئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكول باشينيان لمصر اليوم، تعتمد على توسيع آفاق التعاون والتبادل التجاري وتعزيز الثقافات المتبادلة بين الدولتين.

موقف مصر هو الحل النهائي للقضية الفلسطينية

 ولفت، أنّ موقف مصر هو الحل النهائي للقضية الفلسطينية، مشيرا أن الولايات المتحدة تعول على مصر المحوري في كونها مفاوض باسم الشعب الفلسطيني، وهذاما تم مباحثته ايضا في زيارة مستشار الأمن القومي البحريني الركن ناصر بن حمد آل خليفة لمصر اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرمينيا مصر الرئيس السيسي باشينيان فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن العلاقات المصرية الإماراتية قائمة على الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية، التي تشهدها المنطقة، لاسيما أن الدولتين لهما سياسة ثابتة قائمة على الحكمة والوعي، والإدراك الشديد لخطورة التحديات الإقليمية المتزايدة.

المنطقة تمر بمنحنى تاريخي غير مسبوق

وأكد «فارس» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن المنطقة تمر بمنحنى تاريخي غير مسبوق، في ظل تطابق الرؤى بين الدولة المصرية والإماراتية، فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية، موضحا أن الوضع الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية.

ولفت إلى أن العلاقة المصرية الإماراتية قائمة على الحرص الشديد على أن يكون هناك تطور دائم في العلاقات المصرية الإماراتية، موضحا: «كثرة الزيارات بين الرئيسين الإماراتي والمصري، تدل على توحيد المواقف لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة».

رؤية مشتركة بين مصر والإمارات

وأشار أستاذ العلاقات الدولية، إلى أن هناك رؤية مشتركة بين مصر والإمارات، تساهم بشكل كبير في توحيد الرؤى المختلفة في كل القضايا والتحديات الإقليمية، ما نتج عنه تعميق وترسيخ العلاقات الاستراتيجية لتوحيد المواقف لخدمة القضايا العربية، للسعي لأن يكون هناك رؤية واضحة لكيفية إحداث خلخلة في الكثير من المواقف المعقدة في المشهد الحالي للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية
  • خبير علاقات دولية: أمريكا تتعامل مع أفعال إسرائيل كـ«البطة العرجاء»
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: جيش الاحتلال يهدف إلى التطهير الديموغرافي لجنوب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • خبير علاقات دولية: هجوم إيران حقق هدفه بالهيمنة على مسار التصعيد (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: مجلس الأمن تحول إلى ساحة لتبادل الاتهامات
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط