شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن البرلمان الموريتاني يصادق على برنامج عمل الحكومة، نواكشوط في 23 يوليو العُمانية صادق البرلمان الموريتاني اليوم بأغلبية مريحة، على برنامج الحكومة الذي قدمه رئيس الوزراء المهندس محمد ولد بلال .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرلمان الموريتاني يصادق على برنامج عمل الحكومة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرلمان الموريتاني يصادق على برنامج عمل الحكومة

نواكشوط في 23 يوليو /العُمانية/ صادق البرلمان الموريتاني اليوم بأغلبية مريحة، على برنامج الحكومة الذي قدمه رئيس الوزراء المهندس محمد ولد بلال أمام البرلمان يوم الخميس الماضي.

وصوت لصالح برنامج الحكومة 140 نائبا مقابل 25.

وجاءت عملية التصويت في ختام جلسة علنية بدأت فعالياتها ليلة السبت، برئاسة رئيس البرلمان محمد بمب مكت.

ويبلغ أعداد نواب البرلمان الموريتاني 176 نائبًا، ويستحوذ حزب الإنصاف (الحاكم) على 107 نواب، ويتوزع الباقي بين 14 حزبًا من المعارضة والموالاة.

وكان الأمين للرئاسة الموريتانية الدكتور مولاي ولد محمد لغظف قد أعلن في الرابع من يوليو الجاري عن التشكيل الحكومي الجديد، الذي ضم 26 وزيرًا، بينهم 9 وزراء جدد من ضمنهم 8 وزراء يدخلون الحكومة لأول مرة، كما تضمن التشكيل الوزاري منح أربع حقائب وزارية لسيدات بزيادة حقيبة واحدة، إلى جانب دخول عدة وزراء شباب لحقائب: "الرقمنة، والوظيفة العمومية، والموريتانيون في الخارج، والثقافة".

/العُمانية/

شيخة الفليتية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الإصلاح الاقتصادي يحرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ سعي مصر جاء لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في ظل إيمانها العميق بأهمية مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة عبر برنامج إصلاح اقتصادي جاد يواجه بشجاعة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد المصري على مدى عقود مع مراعاة البعد الاجتماعي في الوقت ذاته.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته ضمن فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي نقلته قناة إكسترا نيوز: «ورغم أننا نواجه العديد من التداعيات التي لا يمكن إنكارها للأزمات الإقليمية والدولية على مصر والعديد من دول العالم، إلا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي بدأ تنفيذه قبل وقوع تلك الأزمات حرص على استيعاب وامتصاص هذه الأزمات بقدر الإمكان مع الاستمرار في تنفيذ مستهدفات برنامج الإصلاح، والتي يأتي على رأسها دعم دور القطاع الخاص عبر تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للاقتصاد المصري».

مقالات مشابهة

  • فوز الرئيس الموريتاني (الغزواني) بولاية ثانية
  • رئيس وزراء فرنسا: نهدف منع اليمين المتطرف من الحصول على أغلبية مطلقة في البرلمان
  • رئيس الوزراء: الإصلاح الاقتصادي يحرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان
  • رئيس البرلمان الأوكراني: سنبحث قريبا إجراء تعديلات حكومية
  • لأول مرة في التاريخ رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • 30 قتيلا في الأقل حصاد تظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024.. و7 مرشحين يتنافسون على منصب الرئيس
  • موريتانيا تشهد انتخابات رئاسية والغزواني الأوفر حظا من بين 7 مرشحين
  • لأول مرة في تاريخ منغوليا رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟