وجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين خطابًا مهمًا لمديري إدارة فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظات، بشأن الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2024/2023.

33 ألف معلم

وعممت الأكاديمية المهنية للمعلمين خطابها في إطار تنفيذ البرنامج الرقمي للتنمية المهنية للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2024/2023، حيث يصل عدد المستهدفين 33 ألف معلم تقريبا، وفي ضوء اقتراح بعض الفروع للمشاركة في تقديم الدعم الفني للمستهدفين، وذلك باستخدام المعامل الإلكترونية المجهزة والمتاحة بالفرع للدخول والتسجيل، ثم تنفيذ الاختبارات الالكترونية المقررة لكل فئة مستهدفة للحصول على اجتياز البرنامج الرقمي للتنمية المهنية للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2024/2023.

نشر الخطاب في المعامل الإلكترونية

وأوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أنه يرجى النشر والإعلان في نطاق المحافظات بفرع مجهز بالمعامل الإلكترونية لمساعدة من يرغب من المعلمين المستهدفين في أداء الاختبارات اللازمة، للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي الحالي بدون أي رسوم إضافية، وذلك بعد التنسيق مع الإدارة العامة لمركز المعلومات بالمقر الرئيس، حرصاً على الصالح العام لأعضاء هيئة التعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكاديمية المهنية للمعلمين التعليم وزير التعليم المعلمين على شهادة الصلاحیة اللازمة للترقی الأکادیمیة المهنیة للمعلمین للحصول على

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يتفوق في الامتحانات ويثير مخاوف النزاهة الأكاديمية

أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة "ريدينغ" البريطانية أن إجابات الامتحانات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، تحديداً ChatGPT-4، قد تفوقت على إجابات الطلاب الحقيقية ومرت دون اكتشاف في الغالبية العظمى من الحالات. أجرى الفريق البحثي، بقيادة الأستاذ المساعد بيتر سكارف، هذه الدراسة على 33 طالباً وهمياً في امتحانات كلية علم النفس وعلوم اللغة السريرية، حيث جاءت نتائج الذكاء الاصطناعي بدرجات أعلى، وكشفت الدراسة أن 94% من الإجابات المولدة لم يتم التعرف عليها على أنها من صنع الذكاء الاصطناعي.

أثار هذا البحث تساؤلات جدية حول فعالية الأدوات الحالية للكشف عن الغش باستخدام الذكاء الاصطناعي، خاصةً في الامتحانات التي تتطلب إجابات قصيرة أو كتابة مقالات. وقد تمت محاكاة الامتحانات في بيئة منزلية دون إشراف، مما يعكس سيناريوهات واقعية يمكن فيها للطلاب الاستفادة من الذكاء الاصطناعي ضمن الأطر الزمنية المحددة، حيث امتدت امتحانات الإجابة القصيرة لمدة ساعتين ونصف، بينما خصصت ثماني ساعات لكتابة المقالات.

دعا الدكتور سكارف إلى ضرورة إعادة النظر في أساليب التعليم والتقييم في ضوء هذه النتائج المثيرة للقلق. وأكد على أهمية تطوير نظام التعليم العالمي لمواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن هذه النتائج يجب أن تكون بمثابة جرس إنذار للمعلمين في جميع أنحاء العالم. وأعربت البروفيسورة إليزابيث ماكروم، نائبة المستشار للتعليم وتجربة الطلاب في جامعة "ريدينغ"، عن التزام الجامعة ببرنامج عمل ضخم لتعزيز تجربة الطلاب ومهاراتهم الوظيفية، مؤكدة على ضرورة إجراء مناقشة واسعة حول دور الذكاء الاصطناعي في المجتمع والحفاظ على النزاهة الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل
  • عاجل - متاحة الآن بالكامل ✔️ نتائج الثالث متوسط 2024 واسط (عموم العراق) ورابط الاستعلام عبر موقع نتائجنا
  • اجتماع عاجل لـ وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة
  • الذكاء الاصطناعي يتفوق في الامتحانات ويثير مخاوف النزاهة الأكاديمية
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • عاجل| "تم حل الأزمة".. "كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية
  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
  • (8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا