كشف مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة شبوة، الدكتور علي ناصر الذيب، عن وجود ترتيبات لبدء المرحلة الثانية من دعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لقطاع الصحة بالمحافظة.

الذيب، خلال اجتماع عُقد برئاسة محافظ المحافظة عوض محمد بن الوزير، الثلاثاء، أوضح أن هذه المرحلة تستهدف صيانة وتأهيل وتشغيل خمسة مستشفيات بالمديريات، بالإضافة إلى ما تحقق من اكتفاء في مصانع إنتاج الأوكسجين وتزويد مختلف المؤسسات الصحية باحتياجاتها من مصانع الإنتاج في عتق وعزان وبيحان.

وتأتي هذه المرحلة ضمن مشروع أطلقته المؤسسة أواخر ديسمبر 2022م لتطوير مستشفيات محافظة شبوة في إطار تحديث ودعم المنظومة الصحية بالمحافظة.

وشملت المرحلة الأولى، التي استكمل تنفيذها منتصف العام الماضي، تأهيل وصيانة 4 مستشفيات محورية تخدم عشرات الآلاف من المواطنين في المحافظة أو المناطق المجاورة لها، وتوزيع (7) سيارات إسعاف جديدة على المستشفيات المستهدفة في المرحلة الأولى، وتخصيص سيارتين لكل من مستشفيات عتق، والدفعية في بيحان وعزان العام، وسيارة لمستشفى المافود بعرماء، في خطوة تهدف إلى تطوير خدماتها الإسعافية.

وخلال الاجتماع، ثمن محافظ شبوة دعم دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية مؤسسة خليفة بن زايد لقطاع الصحة، مؤكداً أن هذا الدعم سيشكل نقلة في القطاع الصحي بالمحافظة وسيسهم في الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه

تطرق الرئيس عبدالفتاح السيسي في حديثه لمبادرة حياة كريمة، قائلا: «حياة كريمة كنا عاملين لها 3 مراحل، كل مرحلة 1500 قرية، وتوابعها تصل إلى ما بين 38 إلى 40 ألف تابع، وهي المنازل المحيطة بالقرى، والتكلفة المالية الموضوعة لذلك 600 مليار جنيه».

وأضاف الرئيس السيسي خلال حواره المفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وعرضته قناة إكسترا نيوز: «لما نزلنا على الأرض حجم المطلوب ضخم جدا، وكان لازم نعمله في المرحلة الأولى، إحنا قربنا نخلص، وبدل ما كنا عاملين حسابنا تاخد سنة أو سنة ونصف أخذت 3 سنوات، وخدت بدل 200 مليار جنيه في المرحلة الأولى داخلة في 400 مليار جنيه.. طب المرحلة التانية هتبقى كام؟».

وتابع: «بدأنا بالقرى الأكثر تضررا الأكثر حاجة، إحنا درسنا القرى اللي إحنا ندخل فيها، وأعطيناها الأولويات، والمتوقع أن تكون تكلفة المرحلة الثانية 400 مليار جنيه، والظروف اللي إحنا فيها صعبة، لكن لا يمكن إننا نتوقف على خطة حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • الأمم المتحدة تستعد لبدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة منتصف أكتوبر
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • وزير الصحة عرض لاوضاع النازحين مع وفد من مدراء مستشفيات الجبل وراشيا
  • غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية بمنظومة إدارة المخلفات بالصعيد
  • إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بالفيوم
  • الخميس.. انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم
  • إسرائيل تستعد لبدء مرحلة جديدة من حرب لبنان
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه