بغداد اليوم -  بغداد

اعلن مصرفا الرافدين والرشيد، اليوم الثلاثاء (5 اذار 2024)، تأجيل استيفاء الأقساط الشهرية للسلف لشهر رمضان بعد توجيه من رئاسة الوزراء.

وقال بيان للمصرفين، تلقته "بغداد اليوم"، انه "استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة المالية طيف سامي، وبالنظر لقرب حلول شهر رمضان المبارك، نعلن عن تأجيل استيفاء الأقساط الشهرية للسلف من الموظفين المدنيين والعسكريين لشهر رمضان المبارك".

وأضاف، البيان، أن "التأجيل سيكون لشهر واحد فقط".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

"محظورات وموجبات الاستخدام الرشيد للأدوية" مناقشة بجامعة القناة

كشفت جامعة قناة السويس، خلال مناقشات ندوة علمية" مخاطر استخدام الأدوية دون مراجعة الطبيب على صحة المريض"، وسبل الاستخدام الرشيد للأدوية بما لا يؤثر بالسلب على حياة المريض.

واستعرض الدكتور إسماعيل عوض الله سلامة، وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القناة في محاضرة متعمقة كيفية استخدام الأدوية بشكل رشيد، خاصة في ظل الظروف الصحية الراهنة.

واكد على سبل تناول المضادات الحيوية بجرعات آمنة وفعالة لتجنب مقاومة البكتيريا، مع التركيز على كيفية استخدام هذه الأدوية لدى الأطفال، متطرقاً إلى أدوية علاج الآلام المزمنة للعظام وآلام العمود الفقري، وحدود استخدامها الآمنة، إضافة إلى أدوية علاج الكوليسترول المرتفع وأهمية اتباع نظام غذائي صحي ونظام رياضي فعال

واقيمت الندوة بهدف تعزيز الوعي الصحي وتقديم المعرفة العملية للمجتمع الجامعي.تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس،  بإشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وشهدت الندوة حضور  الدكتور سلوى فراج، عميد كلية التجارة، و الدكتور ريمان عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. وأبدى الحضور تفاعلًا كبيرًا مع محتوى المحاضرة، وقدموا العديد من الأسئلة والاستفسارات التي أثرت النقاش.

وقد أعرب المشاركون عن امتنانهم للفوائد التي حصلوا عليها من الندوة، وأبدوا رغبتهم في تكرارها في بداية العام الدراسي القادم لضمان استفادة أكبر من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبها أكدت الدكتورة سلوى فراج عميد كلية التجارة على التزامها بتنظيم المزيد من الفعاليات التوعوية التي تسهم في تعزيز الوعي الصحي وتحقيق الفائدة المرجوة للمجتمع الأكاديمي.

جاءت الندوة تحت إشراف المهندس وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة ، والأستاذ أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الأمن النيابية: قضية التجسس مبالغ بها وبعض القوى استخدمتها للتشويش
  • الأمن النيابية: قضية التجسس مبالغ بها وبعض القوى استخدمتها للتشويش - عاجل
  • وفد حكومي رفيع يصل أربيل لبحث قضايا المنافذ والضرائب ونقاط التفتيش
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • كيف تواجه المدارس اللبنانية تحديات السنة الدراسية الجديدة؟
  • مصدر لـبغداد اليوم: رئيس الوزراء يزور الأنبار غدًا
  • أوبك+: تأجيل الزيادة التدريجية في إنتاج النفط لمدة شهرين
  • أوبك+: تأجيل الزيادة التدريجية في انتاج النفط لمدة شهرين
  • "محظورات وموجبات الاستخدام الرشيد للأدوية" مناقشة بجامعة القناة
  • الرشيد محمد إبراهيم: تم اعتقالي صدفةً .. ومكثت أسيرًا بـ”غوانتانامو” 77 يومًا