بوابة الوفد:
2024-09-30@16:05:55 GMT

المًشدد 10 سنوات لخمسة مُدانين باستعراض القوة

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

أصدرت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، حُكمهاً بمُعاقبة شقيقين و3 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات لاتهامهم باستعراض القوة وإحراز أسلحة آلية بدائرة مركز ساقلته.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

حكم مُغلظ بحق مُدان بسرقة سيدة بالإكراه المشدد 6 سنوات لمُدان بترويج الهيروين في حلوان

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز وعضوية المستشارين هانى صبحى ضحا وأحمد أحمد الجندى بأمانة سر طه حسين وماجد أمين.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين تهماً باستعراض القوة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة وفرض السيطرة والتلويح بالعنف داخل إحدى القرى ، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة محمود.ع بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة لإدانته بتعاطي المخدرات في القطامية. 

وشمل الحُكم أيضاً تغريمه 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومُصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمود.ع أنه في يوم 30 يوليو 2022 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد التعاطي جوهراً مُخدراً (ميثامفيتامين) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وتضمنت أوراق القضية شهادة الرائد ضابط الواقعة الذي أكد أنه أثناء مروره وقوة من الشرطة السريين بمنطقة مساكن الجيزة دائرة قسم القطامية الساعة 6 صباح يوم 30 يوليو 2022 تقريباً شاه المتهم يقوم بالتدخين باستخدام غليون زجاجي (بايب) ينبعث منه دخان تفوح منه رائحة مادة الميثامفيتامين (الآيس) المخدر.

وبالتوجه صوبه استخلصه من يده ثم أنزله من السيارة وتبين عدم حمله لبطاقة تحقيق الشخصية أو تراخيص. 

كما وأنه سبق اتهامه في عدد 10 قضايا، وبتفتيشه وقائياً عثر على كيس شفاف بداخله كمية للمخدر ذاته وذلك بين طيات ملابسه، والذي بمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازها بقصد التعاطي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات سوهاج استعراض القوة النيابة العامة محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

هل أصدرت مصر قراراً بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار؟

سرايا - كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار.

وأوضح المركز، اليوم، عبر حسابه الرسمي في «فيسبوك»، أنه تواصل مع وزارة السياحة والآثار، مؤكداً أنها نفت تلك الأنباء المتداولة على بعض صفحات التواصل الاجتماعي.

وبينت الوزارة أن الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 2024، ألزمت شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري، مع حظر تحصيلها بأي عملة أجنبية أخرى بخلاف الجنيه المصري، وذلك بهدف إحكام الرقابة على أداء الشركات السياحية لخدماتها في هذا الشأن، مع تقديم أفضل خدمات للمعتمرين.

وحذرت من التعامل مع الكيانات غير الشرعية والسماسرة وعدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة التي يمكن معرفتها من خلال الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.


مقالات مشابهة

  • الرياض تُباهي بتصدرها إنتاج التمور في المملكة باستعراض أجود الأنواع وتحقيق أعلى المبيعات
  • السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني
  • جنايات النجف: السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم على الحديدة اليوم تجاوز الضربة الضخمة في يوليو
  • بالقانون.. الأمواج كائنات حية
  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات
  • هل أصدرت مصر قراراً بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار؟
  • الإيقاع بعُنصرين إجراميين مُتورطين في التزوير
  • النيابة المصرية تجدد حبس مختفين قسريا لفترات طويلة
  • «معلومات الوزراء»: تحرير 8793 محضرًا لمخالفات وحدات الإسكان المدعومة حتى يوليو 2024