منوعات، اليابان تصنع مركبة فضائية مأهولة لإرسالها إلى القمر،متابعة واعتنضم شركة Mitsubishi Heavy Industries إلى مشروع تصنيع المركبة القمرية .،عبر صحافة العراق، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اليابان تصنع مركبة فضائية مأهولة لإرسالها إلى القمر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اليابان تصنع مركبة فضائية مأهولة لإرسالها إلى القمر
متابعة-واعتنضم شركة Mitsubishi Heavy Industries إلى مشروع تصنيع المركبة القمرية المأهولة الذي تنجزه وكالة الدراسات الفضائية اليابانية مع شركة "تويوتا موتر".جاء ذلك في بيان مشترك للمؤسستيْن.وقد أطلق على المشروع اسم "الطراد القمري"، ولا تزال المؤسستان اليابانيتان تعملان على تحقيقه على مدى أعوام.ويقضي المشروع بتصنيع المركبة القمرية السداسية العجلات المزودة ببطاريات شمسية، وتخصص المركبة للسير على سطح القمر ودراسة تضاريسه. أما شركة Mitsubishi Heavy Industries فتتولى المسؤولية عن تكنولوجيات البقاء وخلق ظروف الراحة داخل المركبة القمرية المأهولة.ويتوقع أن يبلغ طول المركبة 6 أمتار، وعرضها 5.2 متر، وارتفاعها 3.8 متر. وستبلغ مساحتها الداخلية 13 مترا مربعا، وفيها كرسيان لرائدي الفضاء. أما البطارية الكهربائية التي تحملها المركبة  فستسمح لها بقطع مسافة 1000 كيلومتر على سطح القمر دون أن تشحن بطاريتها.وكانت شركة "هوندا موتور" وشركة Bridgestone المصنعة للإطارات قد انضمتا إلى المشروع في وقت سابق.ويتوقع أن تنطلق البعثة القمرية باستخدام المركبة المأهولة الحديثة عام 2029. وتعمل شركة Mitsubishi Heavy Industries كذلك على تصنيع الروفر القمري غير المأهول الذي يمكن أن يطلق إلى القمر عام 2025. لجمع المعلومات استعدادا لتحقيق مشروع "الطراد القمري".المصدر: تاس 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المرور: احذر انزلاق المركبة خلال هطول الأمطار

حذر المرور السعودي من انزلاق المركبات في أثناء هطول الأمطار.
وأوضح عبر حسابه عل تطبيق إكس أن انزلاق المركبة خلال هطول الأمطار يحدث لأن الإطار عندما يتحرك يقل تماسكه وثباته مع زيادة السرعة.نصائح مهمةوقدم المرور عدة نصائح للسائقين في أثناء هطول الأمطار، جاءت كالتالي:
أخبار متعلقة المملكة في المركز الثاني بدول العشرين في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنيةللحديث عن "صيف السعودية".. مؤتمر صحفي حكومي لوزير السياحة- تجنب المراوغة بين المركبات.
- ترك مسافة أمان.

احذر انزلاق المركبة خلال هطول الأمطار.#المرور_السعودي#سلامتك_تهمنا pic.twitter.com/AeJFmVAzJ7— المرور السعودي (@eMoroor) July 15, 2024
- تجنب السرعة العالية.
- عدم القيادة في تجمعات المياه.
- تجنب عبور الأودية والشعاب.

مقالات مشابهة

  • خسائر شركات الرقائق تقود أسهم اليابان للتراجع
  • المرور: السرعة الزائدة تقلل معدل السيطرة على السيارة
  • سمية المسكرية تصنع الشموع والمعطرات بلمسات عمانية فريدة
  • أسهم اليابان تصعد وسط تفاؤل بفوز ترامب بالانتخابات الأميركية
  • اكثر من 10 شهداء إثر غارات ليلية على منازل مأهولة في قطاع غزة
  • المرور: احذر انزلاق المركبة خلال هطول الأمطار
  • طائرات حربية إسرائيلية تدمر بناية مأهولة بالسكان في دير البلح
  • هجوم بزوارق مأهولة ومسيرة وصواريخ على سفينة جنوب غربي الحديدة
  • الجيش المصري يكشف عن أول مركبة بحرية بدون قبطان.. وإسرائيل تترقب
  • الخطيب: دولة المواطنة وحدها تحفظ الطوائف بدلا من طائفية لم تصنع وطنا