البوابة:
2024-09-16@12:53:44 GMT

تعطل الفيسبوك وتطبيقات ميتا بشكل مفاجئ

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

تعطل الفيسبوك وتطبيقات ميتا بشكل مفاجئ

البوابة - بشكل مفاجئ تم تعطل تطبيقات شركة ميتا منها Facebook وInstagram وتطبيق X وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي وبشكل متقطع تم الإبلاغ عن الإبلاغ عن أول تعطل في حوالي الساعة 3:30 مساءً بتوقيت جرينتش وبدأ إصلاح العطل بعد حوالي ساعتين من البلاغ.

اقرأ ايضاًأغلى لوحات عربية بيعت في العالم

بشكل غريب تزامن هذا العطل مع مشاكل على منصة Google من ناحية تسجيل الدخول وهذا يشير الى أن سبب الإنقطاعات والمشاكل المتزامنة في نفس الوقت على تكنولوجيا ضخمة خاصة تسيطر على نفس الشركتين العملاقيتين.

صرحت صفحة الأعمال في Meta عن عدد من المشاكل، بما في ذلك الإنقطاع الذي حصل، وبما يخص تسجيل الدخول الى Instagram و Facebook وفي الساعة 4 مساءً بتوقيت جرينتش، قامت Meta بتحديث الصفحة بأكملها والإبلاغ عن الحالة "الغير المعروفة" لجميع الخدمات بخلاف Messenger API for Instagram، ويبدو أن بعض الخدمات الوصفية، مثل WhatsApp وصفحة Facebook Ads Transparency، لا تزال تعمل رغم هذا الإنقطاع.

وفي منشور على تويتر، وهو الأول له منذ أسبوع، قال المتحدث باسم فيسبوك آندي ستون: “نحن ندرك أن الناس يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا نحن نعمل على هذا الآن."

تشير صفحة Google  لحالة إعلانات إلى حدوث خلل في مدير إعلانات الشركة بدءًا من الساعة 3.30 مساءً بتوقيت جرينتش تقريبًا، وقالت الشركة إنها تحقق في تقارير عن مشكلات أخرى.

من المحتمل أن تكون المشكلة في نظام الإنترنت هي السبب الجذري، مع الإبلاغ عن مشكلات متفرقة أيضًا من قبل مستخدمي المواقع بما في ذلك X وMicrosoft’s Teams.

وعلى الرغم من اكتشاف هذا الخطأ بشكل سريع، إلا أنه استغرق بدء الإصلاح ودخوله حيز التنفيذ عدة ساعات ويعود ذلك إلى أن مهندسي الشركة لم يعد بإمكانهم الوصول عن بعد إلى خوادمهم الخاصة لإصلاح المشكلة، كما لم يتمكنوا من استخدام تصاريح الشركة الخاصة بهم لإصلاح المشكلة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي تصفح الإنترنت

إقرأ أيضاً:

مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم الاثنين الموافق 16 من شهر سبتمبر الجاري، موضحة أن قطار رقم 3011 يقوم من محطة بورسعيد الساعة 16:20 مساءً ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 22:20 مساءً، فيما يقوم قطار رقم 2027 التالجو من محطة القاهرة الساعة 19:000 مساءً ويمر بمحطة سيدي جابر ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 22:20 مساءً.

جدول تشغيل القطارات

ووفق جدول تشغيل القطارات، يقوم قطار رقم 3009 ثالثة مكيفة من محطة القاهرة الساعة 19:10 مساءً ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 21:55 مساءً، فيما يقوم قطار رقم 157 تهوية ديناميكية الساعة 19:45 دقيقة مساءً من القاهرة ويمر بمحطات بنها وطنطا ودمنهور ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 22:50 مساءً.

كما يتحرك قطار رقم 931 مكيف من القاهرة الساعة 20:15 مساءً ويصل إلى الإسكندرية الساعة 23:35 مساءً، فيما يصل قطار رقم 31 تهوية ديناميكية إلى الإسكندرية الساعة 00:10 صباحاً والذي يتحرك من القاهرة الساعة 20:30 مساءً، كما يتحرك قطار رقم 591 سياحي من بورسعيد ليصل إلى الإسكندرية الساعة 00:50 صباحاً.

محطات وقوف القطار 

وبالنسبة لجدول تشغيل القطارات من الإسكندرية إلى القاهرة، يقوم قطار رقم 3008 ثالثة مكيفة من محطة الإسكندرية الساعة 5:45 صباحاً ويصل إلى محطة القاهرة الساعة 8:30 صباحاً، فيما يقوم قطار رقم 8 تهوية ديناميكة الساعة 5:10 صباحاً ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 9:15 صباحاً.

 

مقالات مشابهة

  • ضريبة بنسبة 15% على صانعي المحتوى في الفيسبوك بالعراق
  • مواعيد وأسعار قطارات النوم لـ «الوجه القبلي»
  • الفرنسي تييري بريتون يعلن استقالته بشكل مفاجئ من المفوضية الأوروبية
  • مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
  • مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم
  • كاد أن يقتله.. أسد يهاجم بشكل مفاجئ فنان مصري شهير اثناء تصوير مسلسل ”فيديو”
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تعطل الأقمار الصناعية.. هذا سرها
  • كان يتناول سبع وجبات في اليوم.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم بشكل مفاجئ