صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@10:03:38 GMT

326 ألف متفرج في افتتاح «أولمبياد 2024»

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ابن ثعلوب: مشاركة استثنائية لـ «جودو الإمارات» في «أولمبياد باريس» «جودو الإمارات» يستعد للمشاركة في بطولة النمسا


أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، أن عدد المتفرجين على ضفاف نهر السين، لحضور العرض النهري لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، تم تحديده بـ326 ألف متفرج، بينهم 222 ألف تذكرة مجانية.


وأوضح دارمانان في حديثه أمام اللجنة القانونية بمجلس الشيوخ، أن 104 آلاف شخص من ذوي التذكرة المدفوعة سيكونون على المنصات المنخفضة، وعلى جسور معينة، و222 ألف متفرج على المنصات العالية، مقدِّراً بـ 200 ألف شخص يشاهدون الحفل من المباني المطلة على نهر السين، بالإضافة إلى 50 ألف شخص إضافي في مناطق المشجعين في العاصمة.
ومن المقرر أن يشارك إجمالي 180 قارباً في حفل الافتتاح، بينها 94 قارباً تحتوي على رياضيين، حسبما قال كبير المسؤولين الأمنيين في منطقة باريس مارك جيوم، خلال الجلسة نفسها.
وقلص المنظمون حفل الافتتاح تحت ضغط أجهزة الأمن الفرنسية والمخاوف بشأن السيطرة على مثل هذه الحشود الكبيرة.
لكنهم لا يزالون قادرين على تحطيم الأرقام القياسية، من حيث حجم الجماهير، حيث أقيمت جميع مراسم حفل الافتتاح السابقة في الملعب الرئيسي لألعاب القوى.
وتوقع المنظمون ومكتب عمدة باريس في البداية أن يصل عدد الحضور إلى مليوني شخص، في حين أشار دارمانان إلى 600 ألف تذكرة في عام 2022.
ويأتي عرض القوارب في الهواء الطلق، تماشياً مع الوعود بجعل دورة الألعاب الأولمبية في باريس «أيقونية»، مع حرص اللجنة المنظمة المحلية على الخروج عن التقاليد السابقة في الطريقة التي ينظم بها أكبر حدث رياضي في العالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

تعرف على برنامج المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024

 


كشف محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برنامج منتخب مصر الأولمبي، استعدادًا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

تعرف على برنامج المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024


وقال محمد بركات في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "منتخب مصر الأولمبي بدأ معسكره استعدادًا ليورو 2024 مساء اليوم الجمعة".


وأضاف: "المنتخب سيخوض تدريباته خلال 5 أيام في القاهرة، وتتوجه بعدها البعثة على متن طائرة خاصة إلى بوردو الفرنسية يوم 10 يوليو الجاري".


وتابع: "منتخب مصر الأولمبي سيخوض معسكره في بوردو لأسبوع كامل، وتتخلله مباراتين وديتين، الأول أمام أوكرانيا يوم 14 يوليو، والثانية أمام العراق يوم 17 يوليو".


وأكمل: "كان من المُقرر أن تتوجه بعثة المنتخب الأولمبي إلى نانت مباشرةً من القاهرة يوم 18 يوليو، ولكن روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب قرر خوض معسكر في بوردو أولًا".


وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "روجيرو ميكالي أكد أنه سيستفيد من هذا المعسكر في بوردو، لذا وافق اتحاد الكرة على طلبه، وبعد هذا المعسكر، ستنتقل البعثة إلى نانت يوم 18 يوليو".

مقالات مشابهة

  • تعرف على برنامج المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • بنك برقان يوقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية لرعاية فريق الكويت في أولمبياد باريس 2024
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”