رأس وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، وفد المملكة المشارك في المعرض الدولي لصناع السياحة والسفر في برلين ITB Berlin للعام 2024م، وشارك في الحفل الافتتاحي للمعرض الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم، ويستقطب سنويًا الآلاف من الجهات المختصة في مجال السياحة والسفر حول العالم.
وافتتح الخطيب الجناح السعودي في المعرض الدولي، واستقبل عددًا من الرؤساء والوزراء والقيادات والمسؤولين، كما التقى بمسؤولي كيانات تجارية كبرى، بالإضافة لقيادات منظمة السياحة العالمية، والمجلس العالمي للسفر والسياحة.


أخبار متعلقة بالتفاصيل.. "التعليم" تعلن مواعيد الدوام المدرسي خلال شهر رمضان"البيئة" تعدد فوائد ترقيم الإبل وتسجيلها إلكترونيًا.. اعرفهابأكثر من 55 جهة.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض ITB برلين السياحي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير السياحة يرأس وفد المملكة المشارك في المعرض الدولي لصناع السياحة القطاع الحكومي والخاصوشاركت وزارة السياحة ومنظومة السياحة السعودية في جناح المملكة في المعرض، وجرى من خلاله تعريف الضيوف بالإمكانات الكبيرة التي تمتلكها المملكة في مجال السياحة، من تنوع جغرافي وبيئي ومواقع أثرية ومعالم سياحية حديثة، مما جعلها تصبح من أكبر الوجهات السياحية في العالم.
وشارك في المعرض السعودي أكثر من 45 شريكًا من القطاع الحكومي والخاص، حيث يمثلون أهم شركاء الهيئة من القطاع الحكومي والخاص في أكبر أجنحة المعرض، بالإضافة إلى منظمي الرحلات والفنادق، وشركات السياحة والسفر، وخطوط الطيران.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تستعرض إمكاناتها السياحية في "المعرض الدولي" ببرلين مجموعة العشرينواستعرض الجناح السعودي، سلسلة النجاحات الكبيرة التي حققها المملكة في مجال السياحة، أبرزها وصولها إلى أكثر من 100 مليون سائح خلال العام 2023، قبل سبع أعوامٍ من الموعد المحدد، بالإضافة لتصدرها لقائمة الأمم المتحدة للسياحة لقائمة للدول الكبرى في النمو في أعداد السياح القادمين من الخارج، بجانب تصدر المملكة لدول مجموعة العشرين فيما يتعلق بأعداد السياح من الخارج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير السياحة يرأس وفد المملكة المشارك في المعرض الدولي لصناع السياحة
وتأتي هذه المشاركة في وقت تشهد فيه السياحة السعودية نموًا متسارعًا على جميع المستويات؛ حيث سجلت المملكة نموًا في نسبة التعافي في أعداد السياح القادمين من الخارج بنسبة بمقدار 156% مقارنة بفترة ما قبل الجائحة، متصدرة دول مجموعة العشرين كافة، وارتفعت مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي غير النفطي إلى نسبة 7%.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس برلين وزير السياحة السعودي وزير السياحة السعودية السياحة السعودية أخبار السعودية فی المعرض الدولی المملکة فی article img ratio

إقرأ أيضاً:

بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد

قال الرئيس الكيني ويليام روتو إنه يعتزم سحب مشروع قانون ضرائب مثير للجدل، رضوخا لضغوط الرأي العام بعد احتجاجات دامية ضد مشروع القانون الذي يهدف إلى جمع 3ر2 مليار دولار من خلال فرض رسوم جديدة أدى لمقتل 23 شخصا على الأقل.
وقال روتو في خطاب متلفز اليوم الأربعاء: "أعلن عن تراجعي، فرغم أنني أدير حكومة فإنني أقود الشعب أيضا، والشعب قال كلمته" وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
أخبار متعلقة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة يناقشان الهوية والوجود الفلسطيني في جدة علماء يحذرون: الثورانات البركانية في أيسلندا قد تستمر لقرون .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }احتجاجات كينياوبرر روتو مشروع القانون الذي اقترحته حكومته بأنه كان يهدف إلى اتخاذ إجراءات كان من الممكن تمويلها من الإيرادات الإضافية، بالإضافة إلى تعزيز توحيد الدين الوطني والإعانات للمزارعين والبرامج الصحية لغير القادرين على تحمل تكاليف التأمين الصحي.
وكان متظاهرون قد اخترقوا متاريس أقامتها الشرطة واقتحموا مقر الجمعية الوطنية(البرلمان) بعد موافقة أعضائها على مشروع القانون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }خطاب التحديوبعد ذلك بساعات، وصف روتو، في خطاب اتسم بالتحدي، هذا التصرف بأنه خيانة وقال إنه سينشر الجيش لمنع مزيد من أعمال العنف. وجاء تراجعه بعد أن طلب منه سلفه أوهورو كينياتا وقادة المجتمع المدني بالتحدث إلى المتظاهرين.
وكشف روتو عن برنامج لتقليص الإنفاق لتمويل خطط الحكومة، بدءا من نفقات المكتب الرئاسي. وناشد روتو البرلمان والمحاكم بأن يحذوا حذو هذا المثال.
وأعرب الرئيس عن أسفه للخسائر التي وقعت في الأرواح خلال الاحتجاجات، في إشارة إلى مقتل ستة أشخاص في نيروبي أمس الثلاثاء.
ولم تعلن بعد الأرقام النهائية للوفيات والإصابات في أنحاء البلاد.
وقال روتو إنه سيبدأ حوارا مع الشباب الذين شاركوا في المظاهرات.
ويذكر أن معظم المتظاهرين هم من الشباب الكينيين في العشرينيات والثلاثينيات من العمر، وجرى حشدهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدرات
  • بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد
  • النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي
  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • جنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحلية
  • بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • الأحساء.. رفع 291 ألف طن مخلفات إنشائية وتدوير 16 طن نفايات صلبة
  • احتجاجات عنيفة في كينيا.. مقتل 10 أشخاص بمظاهرات ضد فرض ضرائب جديدة
  • حوالي 80 بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية يوميًا
  • 7 آلاف بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية خلال 3 أشهر