حدد وزارة الدمة المدنية، اليوم الثلاثاء، ساعات العمل لموظفي الدولة خلال شهر رمضان المبارك بخمس ساعات يوميا.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالناصر الوالي، أصدر تعميماً إلى كافة وحدات الخدمة العامة بشأن تحديد ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك، للعام الهجري 1445، إستناداً للمادة 89 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 19 لسنة 1991م .

 

وذكر التعميم، انه بعد موافقة مجلس الوزراء، تخفض ساعات الدوام خلال شهر رمضان إلى 5 ساعات بحيث يبدأ الدوام الرسمي الساعة العاشرة صباحاً وينتهي الساعة الثالثة عصرا.

 

ومنح التعميم الوحدات التي لا يتناسب التوقيت المحدد مع طبيعة عملها الصلاحية في أن تحدد التوقيت المناسب لبداية ونهاية الدوام لموظفيها بالتنسيق مع الوزارة بشرط أن لا تقل ساعات الدوام عن خمس ساعات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: رمضان الخدمة المدنية الدوام اليمن الحرب في اليمن خلال شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

اللجنة القانونية تنسف أهم الموانع الحكومية لسلّم الرواتب وتقدم حلًا سريعًا

السومرية نيوز-سياسة

نسفت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الاثنين، أهم مبررات الحكومة العراقية للتريث بتعديل سلم الرواتب، والمتمثل باحتياج التعديل الى مراجعة وتعديل اكثر من 34 قانونًا، حيث ان الامر يمكن اختصاره بتشريع قانون الخدمة المدنية الاتحادي. وتعليقًا على قول السوداني ان سلم الرواتب يحتاج مراجعة وتعديل اكثر من 34 قانونًا، قال عضو اللجنة القانونية النيابية محمد الخفاجي، إنَّ "كثرة القوانين التي يجب تعديلها، لا تعني استحالة تعديل سلّم الرواتب، كما أنها ليست مبرراً لتأجيل العمل عليه، وهي مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة".

وبيّن أنَّ "الحكومة أرسلت قانون الخدمة المدنية الاتحادي إلى مجلس النواب، قبل أن تقوم بسحبه لتضمّنه جنبة مالية"، لافتاً إلى أنَّ البرلمان "ينتظر إرسال القانون بعد إجراء التعديل المطلوب، كونه قانوناً ينظم عمل الموظف ويعدل الراتب وسيتم إلغاء وتعديل أكثر من 34 قانوناً"، وفقا لصحيفة الصباح الحكومية.

وأعلنت التنسيقية المركزية لتعديل سلم الرواتب، عن تظاهرة حاشدة ستقام في الـ20 من تموز الجاري وصفوها بـ"انتفاضة سلم الرواتب"، في منطقة العلاوي باتجاه الخضراء مطالبين بتعديل سلم الرواتب.

مقالات مشابهة

  • "تعديله غير مستحيل".. القانون النيابية ترد على السوداني بشأن سلم الرواتب
  • اللجنة القانونية تنسف أهم الموانع الحكومية لسلّم الرواتب وتقدم حلًا سريعًا
  • لماذا لا تجند إسرائيل مواطنيها العرب؟
  • «الإفتاء» تحدد أفضل 9 ليالٍ يستحب إحياؤها بالعبادة وفعل الخيرات
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 21 موقعًا حول المملكة
  • غدا الأحد إجازة رسمية
  • أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية
  • وزارة الخدمة المدنية والتأمينات تعلن عن إجازة رسمية (وثيقة)
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل اجازة رسمية
  • بايدن يبلغ حكاما ديمقراطيين بحاجته للنوم وتقليل ساعات العمل ليلا.. أثار إحباطهم