أعلنت مديرية أوقاف البحر الأحمر استعدادات مساجد المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال إطلاق حملة تنظيف وإعمار بيوت الله، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

صلاة التراويح في البحر الأحمر

وأكد الشيخ هاني السباعي، وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، في بيان صادر اليوم، تخصيص 340 مسجدا لأداء صلاة التراويح، و163 مسجدا للتهجد، و9 مساجد للاعتكاف على مستوى مدن المحافظة.

حملة تنظيف المساجد

كما أكد انطلاق حملة لتنظيف مساجد المحافظة استعدادا لشهر رمضان  ضمن سلسلة من الجهود المبذولة لتأهيل المساجد وتجهيزها لاستقبال شهر الصيام، مشيرًا إلى أنها ستستمر على مدار شهر رمضان المبارك، وتشمل عدة مراحل منها النظافة الدورية للمساجد، وتنظيف أسطحها وإصلاح مزاريب تصريف مياه الأمطار.

استعدادات مساجد البحر الأحمر 

وأشار إلى تكليف مديري الإدارات الفرعية والمفتشين بالمشاركة الفعَّالة في تنفيذ الحملة، بهدف حماية وصيانة بيوت الله والحفاظ على نظافتها وتأهيلها لاستقبال المصلين في شهر الخير والبركة، مؤكدا أن الحفاظ على النظافة يعد مطلبًا شرعيًا، وأن المساجد يجب أن تكون مثالًا للنظافة والجمال، حيث تعتبر عنوانًا للروحانية والتقوى.

وكشف أن المديرية استعدت لشهر رمضان المبارك بالأنشطة الدعوية، إذ تم الانتهاء من الإعداد لملتقى الفكر الإسلامي الذي يعقد يوميًّا عقب صلاة التراويح بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، وسيُحاضر في الملتقى نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر مساجد البحر الأحمر شهر رمضان البحر الأحمر شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة

أصدر مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بيانًا حول انقطاع التيار الكهربائي داخل منطقتين في مدينة الغردقة، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، وذلك جاء على هامش إجراء بعض أعمال الصيانة.

وأوضح أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن مسجد الفرقان ومنطقة أبو العباس بالغردقة، على أن يكون ذلك لمدة 5 ساعات اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وأشار إلى أن قطع التيار الكهربائي عن المناطق المذكورة جاء نظرًا للقيام بصيانة المحولات الكهربائية، إذ تم التنسيق بين شبكات كهرباء البحر الأحمر ومركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى إخطار الوحدات المحلية فيما يتعلق بمواعيد قطع الكهرباء.

يُذكر أنه عادة ما يجري قطع التيار الكهربائي من أجل إجراء الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، حيث يتم ذلك بشكل دوري كـ إجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • تداول 9 ألاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على أي استهداف للسفن الأميركية في البحر الأحمر
  • هزيمة “شرطي العالم” في البحر الأحمر.. خسارة القتال والسردية والنفوذ!
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر