مصراوي:
2024-06-30@02:44:27 GMT

قرار من وزارة الزراعة بشأن صرف الأسمدة للمزارعين

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

قرار من وزارة الزراعة بشأن صرف الأسمدة للمزارعين

كتب-عمرو صالح:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن مد فترة صرف الأسمدة للموسم الشتوي إلى 31 مارس بدلا عن 15 مارس الحالي، وذلك حتى يتمكن كل المزارعين من الحصول على الاحتياجات السمادية الخاصة بالمحاصيل الشتوية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، وفي إطار حرص الوزارة على مصلحة المزارعين والمرونة في صرف الأسمدة للمحاصيل الاستراتيجية وغيرها من المحاصيل الشتوية.

من جهته، قال رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عباس الشناوي، إنه تم إرسال تعليمات بهذا الشأن إلى جميع مديريات الزراعة بالمحافظات لتعميمها على الجمعيات الزراعية، مشيرا إلى أن تعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تطبق على جميع الجمعيات التابعة للائتمان والإصلاح الزراعي واستصلاح الأراضي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة الزراعة صرف الأسمدة للمزارعين الموسم الشتوي السيد القصير طوفان الأقصى المزيد الزراعة واستصلاح الأراضی

إقرأ أيضاً:

كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح

أطلقت كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح بمركز دسوق، تحت عنوان «التوصيات الفنية لرعاية المحاصيل الصيفية - المشروعات الزراعية الصغيرة»، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

عقد جلسات مع المزارعين

عُقدت جلسات مع المزارعين، والتحدث عن أهم التوصيات التي يمكن من خلالها تعظيم الإنتاجية لأهم المحاصيل الصيفية المزروعة بالمنطقة ومنها «الأرز - الذرة الشامية - القطن»، من ري، وتسميد، ومقاومة حشائش، والأمراض، ومقاومة الحشرات، والتي جرى فيها التركيز على مقاومة دودة الحشد الخريفية خلال كل مرحلة من مراحل حياتها، وكذلك خلال المراحل المختلفة من نمو النبات.

التركيز على بعض المشروعات الزراعية الصغيرة

كما ألقت القافلة الضوء على بعض المشروعات الزراعية الصغيرة ومشروعات الاستصلاح الزراعي وأثرها على زيادة الإنتاج، مع ضرورة الاستغلال الأمثل لوحدة المساحة، كما تم الاستماع إلى تساؤلات السادة المزارعين، وأهم الشكاوى التي تواجههم، وكيفية التغلب على تلك المعوقات.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يبشر المزارعين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح
  • وكيل زراعة بني سويف: الانتهاء من حصاد 119 ألف و267 فدان قمح
  • الحصاد الإسبوعي لوزارة الزراعة.. انفوجراف
  • أزمة الأسمدة تصل ذروتها بقنا.. والمحاصيل الزراعية تنهار
  • المحاصيل الزراعية فى مأزق.. والفلاحين ضحية إرتفاع الأسمدة
  • تفاقم أزمة نقص الأسمدة بالدقهلية.. والفلاح ضحية
  • محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة
  • محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها
  • محافظ المنيا: تشكيل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها