بحث عدد من الرواد، عن كيفية الانضمام لمشروع جمعيتي التابع لوزارة التموين، وذلك بعد فتح باب القبول للانضمام.

وكشف على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن فتح باب قبول طلبات بقالى التموين الراغبين في الانضمام لمشروع جمعيتي في حالة توافر الشروط الخاصة بالمشروع.

المصيلحي ينفي زيادة قيمة الدعم إلى 100 جنيها على بطاقة التموين التموين: اتاحة خدمة أجهزة الدفع الإلكتروني بمكاتب السجل التجاري

كما لفت وزير التموين، إلى أنه يتم حاليا دراسة عمل لوجو موحد لبقالي التموين على غرار مشروع جمعيتي، موجها بإعداد أبلكيشن يسمح بالصرف أون لاين من جانب حاملي البطاقات التموينية، ويستهدف أن يكون أكبر شبكة توزيع افتراضية كبقال تمويني أو منفذ جمعيتي، بهدف توفير السلع التموينية لحاملى بطاقات التموين.

 

 

التموين تكشف أعلى نقطة استهلاك في السنة

 

وتابع الوزير، أن أعلى نقطة استهلاك في السنة يكون بعد النصف من شعبان حتى مع بداية شهر رمضان وأنه رغم ذلك تم خفض أسعار السلع الغذائية.

وأردف أن الشركات خفضت الأسعار بعد الاطمئنان على توافر الدولار في البنوك بالأسعار الرسمية.

 

 أزمة السكر والخبز

وبشأن السكر، أكد وزير التموين، أنه قريبا لن توجد أزمة فى مشكلة السكر، قائلا: مش هنسمع مشكلة فى السكر قريب جدا و ده مع إنتاج مصانع السكر من البنجر واستمرار إنتاج السكر أيضا من القصب خلال الموسمين الجاريين.

وبشأن دعم الخبز، أكد أنه ارتفع من 51 مليار جنيه خلال العام المالي الماضى إلى 91 مليار جنيه في موازنة العام المالي، وأن الدولة تتحمل فارق التكلفة حتى يظل سعر رغيف الخبز بـ 5 قروش على بطاقات التموين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطاقة التموين وزير التموين والتجارة الداخلية وزارة التموين شهر رمضان السلع الغذائية البطاقات التموينية مصانع السكر

إقرأ أيضاً:

مسؤول: وزارة التعليم تسعى لتوحيد القبول الجامعي في بوابة واحدة

قال عميد القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود د. سليمان العنقري، إن وزارة التعليم تسعى لتوحيد القبول الجامعي في بوابة واحدة.

وأضاف العنقري، خلال لقائه المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أنه خلال هذا العام لدينا منطقة الرياض فقط في بوابة واحدة للقبول، بينما المناطق الأخرى لديها قبول مستقل.

وأردف، أن التكامل بين الجامعات يتم من خلال ربط؛ لذلك فإن قبول الطالب في جامعة لا يمكنه من القبول في جامعة أخرى، مشيرا إلى أن الطالب مطلوب منه عرض رغبات في حدود 30 رغبة في بوابة قبول الرياض.

عميد القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود د. سليمان العنقري: الوزارة تسعى لتوحيد القبول الجامعي في بوابة واحدة#بهو_الجامعة مع عصام عبدالسلام#العربيةFM pic.twitter.com/SkCSBKCRXU

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • علي مصيلحي في بلده بالشرقية بعد ترك وزارة التموين - صور
  • مسؤول: وزارة التعليم تسعى لتوحيد القبول الجامعي في بوابة واحدة
  • تعاون بين وزارتي الاتصالات والتموين لتطوير منظومة الدعم تكنولوجيا
  • وزير التموين: ضبط منظومة الدعم تكنولوجيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • أميرِ جازان يوجِّه باستئناف مشروع الزواج الجماعي الـ 16 واستقبال طلبات المستفيدين
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين