وفقًا لتصريح المهندس وليد حجاج، خبير أمن معلومات، لبوابة الفجر أن موقعي فيسبوك وانستجرام بدءا بالعودة للعمل تدريجيًا بعد العطل المفاجئ الذي تعرض له الموقعان مساء اليوم، الثلاثاء 5 مارس 2024

سبب العطل 

 

و أوضح حجاج أن العطل ناتج عن مشكلة في شركة ميتا، سواء كانت نتيجة لعملية تحديث أو عملية اختراق للشبكة، وقامت ميتا بإغلاق الجلسات النشطة للتصدي لها.

وحذر حجاج مستخدمي فيسبوك من تغيير كلمات المرور في هذه الأثناء لتجنب فقدان حساباتهم، موضحًا أن العديد منهم قد يتسببون في مشاكل إضافية بالظن بأن المشكلة تتعلق بحساباتهم.

تحذير من هجمات سيبرانية

 

وأشار حجاج إلى إمكانية وجود هجمات سيبرانية أو قرصنة، وأن فيسبوك قامت بإلغاء جميع الجلسات النشطة كإجراء احترازي للتصدي لهذه الهجمات.

حجم خسائر شركة ميتا

 

وذكر حجاج أن مثل هذه الأعطال ليست جديدة على المنصة، حيث سبق وأن تعرضت لِعطل مشابه قبل فترة قصيرة استمر 12 ساعة، مما أدى إلى خسائر بمليارات الدولارات.

و قال حجاج أن تكلفة العطل الذي تعرض له فيسبوك اليوم قد تصل إلى مليارات الدولارات في اليوم

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميتا فيسبوك خسائر فيسبوك

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي يكشف الرسالة من زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)

قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إن رئيس أركان حرب القوات المسلحة نقل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الضباط والقادة، وللشعب المصري أيضا؛ للاطمئنان على قواته، وأن الأمور مستقرة على الحدود، وأن هذا المكان مؤمن تماما

قلق إسرائيلي.. عمرو أديب يعلق على زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة أحمد موسى: تفقد رئيس الأركان الحدود مع غزة يؤكد الاستعداد الكامل لتأمين مصر  الوضع مستقر بالداخل

وأضاف العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، خلال حواره ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “mbc masr 2”، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن الوضع مستقر بالداخل، معقبا: “بدليل أنهم كانوا يتناولون وجبة الغداء في مكان مفتوح وعلى البحر، وقواتنا فوق الأرض مش قاعدة على الجانب الآخر”.

وتابع العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية: “على السور لا يوجد مشكلة وهناك شجاعة كبيرة على تواجد القادة هناك، ونشكر القوات المسلحة على فيديو تفقد رئيس الأركان  على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي"

علق الإعلامي عمرو أديب، على زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق أحمد خليفة ، لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين في رفح على الحدود مع قطاع غزة.

وقال عمرو أديب خلال برنامجه "الحكاية" عبر شاشة "mbc مصر 2"، مساء الجمعة، إن الرسالة واضحة للداخل والخارج ولمن خلف الحدود، متابعًا: "حالة من القلق لم تشهده إسرائيل منذ توقيع اتفاقية السلام، هذه مصر يا سادة عندما تتحدث الدنيا بتقوم و مش بتقعد".
 

وأضاف عمرو أديب خلال  أن الرسالة التي تحملها الزيارة لا يوجد لها معنيان ولا تحمل لغتين ولا تحتاج لترجمة، موضحًا أن الإعلام الإسرائيلي بات يتساءل عما يحدث والمشكلة التي أثارها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


وتابع الإعلامي عمرو أديب: "بالنسبة لإسرائيل أي حاجة كوم ومصر كوم تاني"، لافتًا إلى أن القلق لدى الإسرائيليين في أعلى مراحله، وهي أكثر حالة قلق منذ توقيع اتفاقية السلام.


وتفقد الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي؛ حيث بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري. حسب ما نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى.


 

وأكد الفريق أحمد خليفة، أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلاً بعد جيل، مؤكدًا على أهمية التحلي بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام باحترافية عالية.

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي يكشف الرسالة من زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)
  • خلافات في البنتاغون بسبب الحوثيين
  • مجلس الرقابة في ميتا.. محكمة فيسبوك العليا
  • حقوقي يكشف معلومات صادمة : يسران المقطري هو شبكة من الجرائم تحت غطاء مكافحة الإرهاب
  • خبير طاقة يكشف عن حل تكنولوجي لمنع سرقة الكهرباء (فيديو)
  • القضاء الأميركي يتهم 5 عسكريين روس بشن هجمات سيبرانية ضد أوكرانيا
  • القضاء الأمريكي يتهم 5 عسكريين روس بشن هجمات سيبرانية ضد أوكرانيا
  • القضاء الأميركي يتهم خمسة عسكريين روس بشن هجمات سيبرانية ضد أوكرانيا
  • خبير عسكري: الاحتلال بدأ حرب استنزاف وتجنب الاشتباك المباشر مع المقاومة
  • خبير يكشف عن الهدف الإسرائيلي الحقيقي من الحرب على غزة