شليم وجزر الحلانيات- العُمانية

افتتحت بولاية شليم وجزر الحلانيات بمحافظة ظفار أمس محطة تحلية المياه بطاقة إنتاجية تبلغ (1500) متر مكعب يوميًّا، رعى حفل الافتتاح صاحبُ السمو السّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.

وستسهم المحطة في تعزيز المتطلبات التنموية في ولاية شليم وجزر الحلانيات من خلال سد احتياجات المجتمع من المياه لاسيما قاطني مناطق حقة وزخر وأجاريت والمناطق المحيطة بالولاية؛ حيث ستوفر المحطة خدمات المياه بالولاية عوضًا عن نقل المياه بواسطة الصهاريج لمسافات طويلة، إضافة إلى تحسين جودة المياه وإيصالها بطريقة أكثر كفاءة.

ويأتي المشروع بتمويل من شركة تنمية نفط عُمان بالتنسيق مع مكتب محافظ ظفار ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي تقدمها شركة تنمية نفط عُمان للمجتمع للارتقاء بالخدمات الاجتماعية والمشروعات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تنمية المجتمع على امتداد ربوع سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محطة معالجة سلامون بحرى تحصد المركز الأول فى تسرب الكلور بمسابقة تنمية مهارات السلامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في سابقة تعد الأولي من نوعها علي مستوى المحطات التابعة لفرع الشركة بالشهداء نجحت محطة معالجة سلامون بحرى في الحصول علي المركز الاول في مسابقة السيطرة على تسريب الكلور في إطار مسابقة تنمية مهارات السلامة والصحة المهنية للعاملين بالشركة .

وقال المهندس رشدى السيد عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، إن المسابقة تهدف إلي خلق روح منافسة إيحابية بين العاملين وإبراز مهاراتهم والوقوف على مستوى آمن وفعال فى مجال السلامة والصحة المهنية للحد من المخاطر والسيطرة عليها في كافة المحطات والشبكات واستخدام أحدث الأجهزة في هذا المجال وتنفيذ محاكاة للتعامل السريع الفورى مع تسربات أو أي خلل قد يصيب منظومة الكلور .

وأكد أهمية اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، فى كافة مواقع العمل أثناء الإصلاح والصيانة أو تنفيذ المشروعات، حفاظا على سلامة المواطنين والعاملين.

جدير بالذكر، أن فعاليات "المسابقة الداخلية في التعامل مع تسرب الكلور " التي نظمتها الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بفرع الشهداء تمت بمشاركة  أربع محطات (الشهداء البحاري -معالجة سلامون بحري -ساحل الجوابر حديد ومنجنيز -معالجة دناصور) في كيفية السيطرة على تسريب الكلور لخلق روح منافسة إيجابية بين العاملين والتوعية بأهمية الحفاظ على تطبيق تعليمات السلامة والصحه المهنية

IMG-20241002-WA0063 IMG-20241002-WA0060 IMG-20241002-WA0062 IMG-20241002-WA0059 IMG-20241002-WA0058

مقالات مشابهة

  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • إعادة التشغيل الكامل لمحطة تحلية مياه البحر بالحامة
  • أين وصلت مشاريع تحلية مياه البحر في المغرب؟
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • حشيشي يعاين عملية إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر بالحامة في العاصمة
  • بدء تشغيل محطة تحلية المياه بتجمع البربصان بوسط سيناء
  • رئيس شركة مياه مطروح يتفقد محطة تحلية براني
  • محطة معالجة سلامون بحرى تحصد المركز الأول فى تسرب الكلور بمسابقة تنمية مهارات السلامة
  • إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر الحامة في العاصمة
  • افتتاح مهرجان "روبيان الوسطى" بولاية محوت