ارتفعت عملة بتكوين المشفرة إلى مستوى غير مسبوق، الثلاثاء، بفعل تدفق للأموال على صناديقها المتداولة في البورصة بالولايات المتحدة واحتمال انخفاض أسعار الفائدة العالمية، وفق ما أفادت به وكالة رويترز.

ووصل سعر أكبر عملة مشفرة في العالم إلى مستوى مرتفع غير مسبوق بلغ تسعة وستون ألف دولار، متجاوزة أعلى مستوى لها على الإطلاق في تشرين الثاني/نوفمبر 2021 عند ثمانية وستون ألف دولار.




وزاد اهتمام المستثمرين بالعملة المشفرة منذ أن وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات بالولايات المتحدة على أحد عشر صندوقا متداولا لعملة بتكوين في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي.

ويمثل صعود بتكوين السريع بنحو 160 % منذ تشرين الأول/أكتوبر، منها 44 % في شباط /فبراير وحده، اختلافا حادا مع اتجاه 2022، عندما تعرضت سوق العملات المشفرة لفترة صعبة دامت 18 شهرا، وابتليت بسلسلة من إفلاس شركات بارزة وفضائح، وفقا لرويترز.

وإضافة إلى نمو الطلب من مجموعة واسعة من المستثمرين، حصلت عملة بتكوين وسوق العملات المشفرة عامة على دفعة بعد أنباء عن احتمال قيام بنك الاحتياطي الاتحادي بتخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وهو ما يدفع المستثمرين غالبا إلى تحويل رأس المال إلى أصول ذات عائد أعلى.



وكثف مستثمرون التداول على العملات المشفرة وأسهم شركات التكنولوجيا الضخمة وسندات الشركات ذات الدرجة الاستثمارية هذا العام.

ويقتصر المعروض من عملة بتكوين حاليا على 21 مليونا، جرى تعدين 19 مليونا منها بالفعل.

ورغم عودتها بقوة إلى صدارة المشهد، تعتبر عملة بتكوين متقلبة للغاية في نظر العديد من المستثمرين، وتفتقر إلى ما يكفي من التطبيقات في العالم الحقيقي لتصبح أقل تأثرا بالمضاربة.



ومع ذلك، وإضافة إلى مزيج من تدفقات الأموال إلى صناديق الاستثمار المتداولة واحتمال محدودية المعروض من بتكوين والانخفاض المرتقب في أسعار الفائدة الأمريكية، تضيف بعض الشركات العملات المشفرة إلى أنشطتها.

وفي شباط/فبراير، قالت شركة البرمجيات مايكرو ستراتيجي، والتي تحتفظ بعملات بتكوين منذ فترة طويلة، إنها اشترت مؤخرا نحو ثلاثة آلاف عملة بتكوين إضافية مقابل 155 مليون دولار، كما قالت منصة التواصل الاجتماعي ريديت في مذكرة إنها اشترت كميات صغيرة من عملتي بتكوين وإيثريوم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي بتكوين دولار اقتصاد دولار بتكوين المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العملات المشفرة عملة بتکوین

إقرأ أيضاً:

النفط عند أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات ارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط يوم الثلاثاء، لتظل قرب أعلى مستوياتها في شهرين التي بلغتها في الجلسة السابقة، بفعل توقعات بارتفاع الطلب على الوقود خلال موسم السفر الصيفي وخفض محتمل لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة قد يعزز النمو الاقتصادي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا إلى 86.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:13 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفعت 1.9 بالمئة في الجلسة السابقة إلى أعلى مستوى إغلاق منذ 30 أبريل، بحسب (رويترز).

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع انتعاش موسم السفر الصيفي مع عطلة يوم الاستقلال هذا الأسبوع.

 وتوقعت جمعية السيارات الأمريكية أن يكون السفر خلال فترة العطلة أعلى بنسبة 5.2% مقارنة بعام 2023، مع ارتفاع السفر بالسيارات وحدها بنسبة 4.8% عن العام السابق.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتا إلى 83.53 دولار للبرميل، بعد أن صعد 2.3% إلى أعلى مستوياته منذ 26 أبريل.

وتجدد مؤشرات تراجع التضخم في الولايات المتحدة الأمل في أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة، ربما في سبتمبر.

وأظهر تقرير صدر يوم الاثنين انكماش نشاط التصنيع في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي، كما انخفضت الأسعار التي يدفعها المصنعون مقابل بعض المدخلات إلى أدنى مستوى في ستة أشهر.

وبالإضافة إلى تقرير وزارة التجارة الصادر يوم الجمعة والذي أظهر أن بيانات التضخم في الولايات المتحدة ظلت دون تغيير في مايو، فإن ذلك قد يعزز من الحاجة لخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وهي خطوة من شأنها أن تعزز النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

ومع ذلك، فإن المؤشرات على نمو الطلب بشكل أقل من المتوقع حدت من المكاسب في أسعار النفط.

وتشير بعض البيانات إلى أن واردات الخام إلى آسيا، أكبر منطقة مستهلكة للنفط في العالم، في النصف الأول من عام 2024، كانت أقل من العام الماضي. ويرجع هذا في الأساس إلى انخفاض الواردات إلى الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم وثاني أكبر مستهلك له.

مقالات مشابهة

  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • بنسبة تجاوزت 200%.. ارتفاع أسعار الشحن البحري إلى مستوى غير مسبوق
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 86.80 دولار للبرميل
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • النفط عند أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات ارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة
  • جولد بيليون: أسعار الذهب العالمية ترتفع 12.8% منذ بداية 2024
  • استقرار أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم