يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفين فايجن، الثلاثاء، دعم بلاده لجهود الحكومة اليمنية، لإنهاء الحرب وتحسين حياة اليمنيين.

جاء ذلك، خلال لقائه، برئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتطرق اللقاء إلى التعاون الثنائي بين البلدين، ومستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة، بما في ذلك الهجمات الارهابية الحوثية على الشحن البحري، وسبل احتواء تداعياتها المزعزعة للسلم والامن الدوليين.

وأكد العليمي خلال اللقاء، أن “دعم الحكومة اليمنية، والضغوط الدولية القصوى على الحوثيين، هي وحدها الكفيلة بوقف مغامراتهم الصعيدين الوطني والاقليمي، وإحياء الأمل بإمكانية العودة إلى مسار السلام”.

وجدد العليمي، تمسك المجلس والحكومة اليمنية بنهج السلام الشامل ودعم جهود الأمم المتحدة لإحياء العملية السياسية.

 

 

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحرب الحكومة اليمنية اليمن

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا

طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، للكشف عن "خطته" بشأن إنهاء الحرب بسرعة مع روسيا، محذرا من أن "أي اقتراح يجب أن يتجنب انتهاك سيادة بلاده".

 

أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا

 

وقال زيلينسكي في مقابلة مع تلفزيون وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، أمس الأربعاء: "إذا كان ترامب يعرف كيف ينهي هذه الحرب، فعليه أن يخبرنا اليوم. وإذا كانت هناك أخطار تهدد استقلال أوكرانيا وخسارة الدولة، يجب أن نكون مستعدين لهذا، ونريد أن نعرف".

 

كما أعرب خلال المقابلة التي استمرت قرابة الساعة، عن أسفه لتأخر تسلم أوكرانيا الأسلحة من الحلفاء الغربيين، وذكّر بأنه "مستعد على الأرجح" للقاء ترامب لسماع مقترحات فريقه.

 

وأضاف: "لا يمكنهم (فريق ترامب) التخطيط لحياتي وحياة شعبنا وأطفالنا. نريد أن نفهم ما إذا كنا سنحظى في نوفمبر المقبل بدعم قوي من الولايات المتحدة، أم سنكون بمفردنا".

 

خلال 24 ساعة

وكان الرئيس الأميركي الأسبق، قد قال الأسبوع الماضي، خلال المناظرة الرئاسية ضد منافسه الرئيس الأميركي جو بايدن، ضمن حملة انتخابات الرئاسة الأميركية 2024، إن "بمقدوره إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات".

 

وخلال المناظرة، انتقد ترامب "المساعدات بالمليارات من الدولارات التي تم إنفاقها على دفاع أوكرانيا"، قائلا إن كييف "لا تفوز بالحرب".

 

من جانبه، قال مدير الاتصالات في حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، لـ"بلومبيرغ"، إن المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل "سيفعل ما هو ضروري لاستعادة السلام، وإعادة بناء القوة والردع الأميركي على الساحة العالمية".

 

يذكر أن ترامب كان أثار حفيظة العديد من الدول الغربية الداعمة لكييف، جراء بعض التصريحات عن روسيا، التي دبت المخاوف في قلوبها.

 

كما أزعجت تصريحاته مؤخراً عن حق موسكو في رفض انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي عدة دول أوروبية أيضا.

 

 

مقالات مشابهة

  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة
  • "مرصد الحريات" يطالب "غروندبرغ" بتضمين أسماء الصحفيين المعتقلين في مفاوضات مسقط
  • سبب رفض روسيا وأوكرانيا تدخل تركيا كوسيط لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض
  • عاجل | أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض وإلى عودة المحتجزين في أسرع وقت
  • اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين
  • مصادر تكشف كواليس اللقاء الروسي – اليمني في مسقط بطلب من السعودية وهذه هي التفاصيل