قال مسؤولو الصحة في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، الاثنين، إن جرعة واحدة من الدوكسيسيكلين، وهو مضاد حيوي يستخدم على نطاق واسع، بعد ممارسة الجنس، قللت إلى النصف حالات الإصابة ببكتيريا "المتدثرة الحثرية" (الكلاميديا) والزهري بين الرجال المثليين ومزدوجي التوجه الجنسي والنساء العابرين جنسيا، بحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز".

 

وتشير الصحيفة إلى أن النتائج قدمت بصيصا من الأمل وسط تصاعد موجة من الأمراض المنقولة جنسيا في الولايات المتحدة. 

تنتشر بكتيريا داء المتدثرة (الكلاميديا)، وهو من الأمراض الجلدية التي تصيب الرجل أو المرأة عن طريق ممارسة الجنس المهبلي والفموي والشرجي، ويمكن أن يسبب ضررا دائما للجهاز التناسلي للمرأة، كما يُمكن للحوامل أن ينقلْنَ المرض إلى أطفالهن أثناء الولادة، مما يُسبِّب التهاب الرئة أو عدوى العين الخطيرة عند الأطفال الحديثي الولادة، بحسب "مايو كلينيك". 

أما عَدوى داء الزُّهري فتحدث عن طريق بكتيريا. وغالبًا ما ينتشر المرض من خلال الاتصال الجنسي بحسب "مايو كلينيك". 

تم إعطاء المضاد الحيوي للرجال المثليين ومزدوجي التوجه الجنسي والنساء العابرات جنسيا الذين لديهم تاريخ من الأمراض المنقولة جنسيا أو شركاء جنسيين متعددين، وطلب منهم تناول حبتين سعة 100 ملليغرام خلال 72 ساعة من ممارسة الجنس، دون وقاية.

وبحسب النتائج التي تم تقديمها في مؤتمر للفيروسات والالتهابات يعقد في كولورادو حتى الأربعاء، انخفضت حالات الإصابة الجديدة بالكلاميديا والزهري المبكر على مدار عام تقريبا. 

وتأتي هذه النتائج مع وصول مرض الزهري، الذي كان على وشك القضاء عليه في الولايات المتحدة، إلى أعلى معدل للإصابات الجديدة المسجلة منذ عام 1950، حسبما أفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) في يناير الماضي. 

وتشير "مايو كلينيك" إلى أنه إذا ترك مرض الزهري دون علاج، فإنه يمكن أن يلحق الضرر بالقلب والدماغ ويسبب العمى والصمم والشلل ومشكلات صحية خطيرة أو مهددة للحياة. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رشيد يصادق على قانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي

آخر تحديث: 29 يونيو 2024 - 10:38 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- صادق رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، على عدد من مشاريع القوانين، بينها البغاء والشذوذ الجنسي.وذكر بيان للرئاسة ، أن القوانين المصادق عليها هي: جداول قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2024، و التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي، وقانون تمديد عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وقانون التعديل الأول لقانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين.وأضاف البيان أنه تم ارسال القوانين بعد المصادقة عليها من قبل رئيس الجمهورية للنشر في جريدة الوقائع العراقية لتدخل حيز التنفيذ.وأكدت رئاسة الجمهورية انها ماضية قدماً في دعم التشريعات والقوانين التي تصب في مصلحة البلد والمواطنين، عبر المصادقة على القوانين التي يقرها مجلس النواب، وكذلك من خلال تقديم مشاريع القوانين من قبل رئاسة الجمهورية الى مجلس النواب لغرض مناقشتها وإقرارها.

مقالات مشابهة

  • كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة
  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا وخصمه الرئيسي يشكّك
  • ما تأثير استراحة العمل على الدماغ؟
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • انتبه.. الكوابيس قد تنذرك بأمراض خطيرة (تفاصيل)
  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي
  • رشيد يصادق على قانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي
  • التعرض للضوء الساطع ليلاً يزيد من خطر الإصابة بالسكري