عاد موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك للعمل بعد أن شهد عطلا كاملا عالميا في نفس الوقت مع عطل موقع الصور الشهير إنستجرام، حيث ينتمي التطبيقان إلى نفس الشركة العالمية meta التي يمتلكها رجل الأعمال الأمريكي مارك زوكربيرج.

التطبيقان الشهيران توقفا عن العمل تمامًا لمدة ساعة تقريبا، وانتقل المستخدمون إلى منصة X "إكس" أو تويتر سابقا، المنافسة بقوة لفيسبوك، وأصبح تويتر بشكل سريع منصة للسخرية من  توقفهم بشكل مفاجئ وخروج حسابات المستخدمين بشكل تلقائي وهو في نفس اليوم الذي شهدته شبكات المحمول الكبرى في مصر توقف عن العمل.

وتفاعل كل من رجل الأعمال وأغنى رجل في العالم، ومالك تويتر إيلون ماسك مع العطل، وسخر منه، كما تفاعل الفنان محمد هندي على توقف فيسبوك وإنستجرام مع المتابعين على موقع "إكس"، ورحب بقدوم المستخدمين إليه بعدما تعطل التطبيقان بشكل مفاجئ، وجاءت أغلب التعليقات أن العطل شمل الجميع وتوقف الحسابات عن العمل.

A9CCD290-53FD-427A-AF05-46F3DF374FFF 50C681C7-6EA9-4A58-B602-FA8341C6F12E C8EFB318-333A-4AFD-8623-AC76BCE062D9 DD1755F3-DFF7-479D-8F86-0E9B82AEAA1F

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فيسبوك انستجرام إكس تويتر إيلون ماسك مارك زوكربيرج عطل فيسبوك عطل إنستجرام

إقرأ أيضاً:

خمس نقابات مركزية تخوض احتجاجات في المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي طيلة شهر يوليوز

أعلن التنسيق النقابي الخماسي، المكون من الإتحاد العام للشغالين بالمغرب والإتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل، بالإضافة إلى الإتحاد الوطني للشغل، برنامجا احتجاجيا بالمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي خلال لشهر يوليوز.

يلأتي ذلك احتجاجا على ما أسموه « التماطل الحاصل في إخراج القانون الأساسي للمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي إلى حيز الوجود، والذي لازال مؤقتا منذ سنة 1975 ».

ويأتي هذا الإحتجاج بعد اجتماع عقده التنسيق النقابي الخماسي يوم الإثنين 01 يوليوز، حيث تم تدارس الأوضاع المهنية والاجتماعية التي يعاني منها موظفو المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي، والمتمثلة، بحسب النقابات  » في تدني القدرة الشرائية، وتجميد الأجور، وعدم إخراج القانون الأساسي المتفق عليه مع وزارة الفلاحة إلى حيز الوجود ».

ويشمل البرنامج الاحتجاجي، إضرابا وطنيا لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 03 و 04 يوليوز الجاري، وإضرابا وطنيا لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 10 و 11 يوليوز 2024، بالإضافة إلى إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 17 و 18 يوليوز 2024، وإضراب وطني آخر إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 24 و 25 يوليوز 2024.

وعبر التنسيق النقابي الخماسي عن استيائه من تهميش الموارد البشرية في المكاتب الجهوية وعدم إنصافها، سواء في إطار مخطط المغرب الأخضر أو الجيل الأخضر.

كما حمل التنسيق النقابي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مسؤولياته كاملة في متابعة ملف القانون الأساسي للمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي مع وزارة الاقتصاد والمالية من أجل المصادقة عليه وإخراجه إلى حيز الوجود دون ربطه بإعادة الهيكلة لوزارة الفلاحة.

بالإضافة إلى تحميل الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية تبعات التأخير في المصادقة على القانون الأساسي للمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي طبقا للنسخة المتفق عليها مع وزارة الفلاحة وبأثر رجعي ابتداء من فاتح يناير 2020.

كلمات دلالية المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي، القانون الأساسي، احتجاجات،

مقالات مشابهة

  • خمس نقابات مركزية تخوض احتجاجات في المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي طيلة شهر يوليوز
  • هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن العطل مؤسسات القطاع الخاص في الأردن؟
  • اتحاد العمال: جميع بلاغات العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص
  • عودة الخط الملاحي العالمي «لينيا مسينا» للعمل في ميناء بنغازي
  • بعد توقف لأسباب تقنية.. عودة العمل لمنفذ «رأس إجدير»
  • "أبوقير للأسمدة" تعلن عودة إمدادات الغاز الطبيعى لمصانعها
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • شركة كهرباء السودان توضح العطل الذي اصاب المحولات الرئيسية ببورتسودان
  • توضيح جديد لشركة الكهرباء بعد العطل الكبير لإحدى المحولات الرئيسية
  • غدا.. عودة عرض مسرحية «نوستالجيا 90/80» على مسرح السامر