صحافة العرب:
2024-07-06@09:54:49 GMT

منوعات اللعبة الأمثل لمحاربة الخرف في الكبر

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

منوعات اللعبة الأمثل لمحاربة الخرف في الكبر

منوعات، اللعبة الأمثل لمحاربة الخرف في الكبر،تعبيرية آي ستوك الأحد 23 يوليو 2023 08 57تعتبر الأنشطة الذهنية، .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اللعبة الأمثل لمحاربة الخرف في الكبر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اللعبة الأمثل لمحاربة الخرف في الكبر

تعبيرية (آي ستوك)

الأحد 23 يوليو 2023 / 08:57

تعتبر الأنشطة الذهنية، ونمط الحياة الصحي وسيلتان للوقاية وبشكل كبير من الإصابة بالخرف مع التقدم في العمر.

في البداية ينوه الأطباء الألمان إلى أن غياب خيارات العلاج لهذا المرض تجعل عوامل الوقاية منه أكثر أهمية، وأوضح الخبراء مستندين على نتائج دراسة حديثة لجامعة موناش في ملبورن بأن خطر الإصابة بالخرف بسبب التقدم في العمر يمكن تقليله عن طريق الأنشطة الذهنية مثل لعب الشطرنج وحل الكلمات المتقاطعة والسودوكو وغيرها، مع اتباع أسلوب حياة صحي، وفق ما أفادت به مجلة "هيلبراكسيسنت" الألمانية. وأوضحت الدراسة أنه لا بد من الحرص على تناول نظام غذائي صحي ومتكامل مع ممارسة التمارين الرياضية والاستمتاع بالحياة بشكل عام. وتشير الدراسة إلى أن ممارسة الأمور الممتعة في الحياة كممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والعلاقات الاجتماعية الإيجابية مع مقابلة الأصدقاء بشكل منتظم، وقضاء الأوقات السعيدة في السفر وغيره تساعد على الوقاية من مرض الخرف، وفي النهاية يوصي الأطباء على قسط كاف من النوم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بتنسيق مع القضاء... الوزير السكوري يكشف عن خطة صارمة وحلول الحكومة لمحاربة منع تشغيل الأطفال بالمغرب

كشف يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أن مصالح وزارته تقوم بالتفتيش داخل المقاولات الصناعية والبناء، لمنع تشغيل الأطفال بشكل غير قانوني.

وهو الإجراء الذي قال السكوري ردا على أسئلة برلمانية في جلسة الرقابة بمجلس المستشارين، إنه يتم عبر وضع خطة سنوية صارمة للتفتيش، معززة باتفاقيات قضائية مع الوكيل العام للملك، للتصدي لهذه الظاهرة زجريا.

وأعلن المسؤول الحكومي الثلاثاء،  قيام وزارته بتنفيذ 23 اتفاقية مع الجمعيات لدمج الأطفال في برامج تنتشلهم من الاستغلال في التشغيل، حيث يتم مواكبتهم إلى حين خروجهم نهائيا من هذه الظاهرة.

وتعتكف الوزارة بحسب الوزير السكوري لمحاربة ظاهرة تشغيل الأطفال، على تنفيذ خطة للتكوين، على اعتبار أن جل هؤلاء الأطفال منقطعون عن الدراسة،  تعتمد على مسار التدرج المهني، والهدف بالنسبة للوزير هو الرفع من عدد المستفيدين من 25 ألف حاليا إلى 100 ألف مستفيد من هذا البرنامج الحكومي.

وأعلن الوزير عن رغبة وزارته في الرفع من ميزانية هذا التكوين الذي لا يتعدى 4000 درهم عن كل مستفيد في مدة لا تتعدى ستة أشهر، معترفا أنه إذا لم يتم الرفع من ميزانية التكوين المهني المتدرج من الصعب محاربة هذه الظاهرة، كاشفا أيضا أن وزارته بصدد التفكير في إمكانية منح الأطفال في 15 و 16 و 17 سنة منحا مادية حتى يستطيعوا اجتياز هذا التكوين من دون انقطاع، نظرا لظروفهم المادية الصعبة التي لا تسمح لهم بالاستمرار فيه.

 

 

 

كلمات دلالية الوزير السكوري تشغيل الاطفال مجلس المستشارين منع

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف قدرة النعناع على منع الشيخوخة
  • للسيدات.. نصائح طبية واجتماعية لمحاربة التوتر والاكتئاب
  • تصوير فيلم Watch Dogs أخيرًا بعد 10 سنوات من إطلاق اللعبة
  • شرطة أبوظبي تعرض لعبة «أمن الطرق» في ياس مول
  • المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام إلى السيد وزير الداخلية المحترم
  • محلية النواب توصي بوضع رؤية مستقبلية للاستغلال الأمثل لأملاك الدولة
  • المرزوقي يفتتح «الإمارات للشطرنج»
  • الزمالك يجد الحل الأمثل لإنهاء أزمة بوطيب
  • المنصوري: السكن حق دستوري لجميع المغاربة والدولة تقوم بمجهودات لمحاربة السكن غير اللائق
  • بتنسيق مع القضاء... الوزير السكوري يكشف عن خطة صارمة وحلول الحكومة لمحاربة منع تشغيل الأطفال بالمغرب