شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الحد الأعلى للتخييم 7 أيام ممنوع الضوضاء والخلافات الفردية، شدد المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، على ضرورة الالتزام بضوابط دليل مواقع التخييم والكرافانات في المتنزهات الوطنية.وبين .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحد الأعلى للتخييم 7 أيام.

. ممنوع الضوضاء والخلافات الفردية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحد الأعلى للتخييم 7 أيام.. ممنوع الضوضاء والخلافات...
شدد المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، على ضرورة الالتزام بضوابط دليل مواقع التخييم والكرافانات في المتنزهات الوطنية.

وبين المركز، أنه يمنح تصريح الأنشطة مع مراعاة اللوائح والأنظمة الصادرة من الجهات ذات العلاقة، والالتزام بالنظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية على أن يتعهد حامل التصريح بتجنب الخلافات الفردية، أو المخالفات البيئية، أو دخول المواقع غير المذكورة في التصريح، وأكد أن عدم الالتزام بتوجيهات المسؤول والأمن البيئي يضع المستفيد تحت طائلة العقوبات والغرامات المالية في حالة المخالفة، ويجوز للمركز إلغاء التصريح قبل انتهاء مدته لأسباب تتعلق بظروف قاهرة، أو مصلحة عامة بعد إشعار الطرف الثاني بذلك. ومن الشروط تحديد الموقع تحت إشراف المركز ووجود هوية وطنية سارية لمنظم النشاط وتوفير أدوات الأمن والسلامة حسب المتطلبات على أن تكون مدة إقامة النشاط من يوم إلى أسبوع كحد أقصى.

يشار إلى أن المركز حدد مواقع التخييم والكرفانات في عدد من المتنزهات الوطنية بمنطقتي عسير، والباحة، ومحافظة الطائف في منطقة مكة المكرمة، وذلك بالتزامن مع فعاليات موسم صيف السعودية.

وتعريفاً بمواقع التخييم البالغ عددها 7 مواقع تستوعب أكثر من 1,400 مخيم، إضافة إلى 9 مواقع مخصصة للكرفانات تستوعب أكثر من 1,000 كرفان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: مصر حريصة على توفير مصادر مستقبلية دائمة للطاقة

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن متابعة تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية للهيدروجين منخفض الكربون.

وأضاف المركز، أنّه في ضوء الاهتمام العالمي بالهيدروجين الأخضر لإسهامه في حل جزء كبير من مشاكل البيئة والتلوث، حيث يهتم العالم منذ فترة طويلة، بفكرة تحقيق الحياد الكربوني التي تضمن تحقيق التوازن بين انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وامتصاص الكربون من الغلاف الجوي.

وتابع المركز، أنّه مع توسع مصر في سوق الهيدروجين الأخضر، والتحرك بخطوات كبيرة نحو ريادة المنطقة في مجال الهيدروجين الأخضر، اعتمد المجلس الأعلى للطاقة برئاسة رئيس مجلس الوزراء في 27 فبراير 2024، الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر في مصر.

وأكد المركز حرص مصر على توفير مصادر مستقبلية دائمة للطاقة تتماشى مع الاتفاقيات العالمية للحد من الانبعاثات البيئية وتلبي متطلبات الاستهلاك وتخفض الاعتماد على الوقود البترولي مرتفع التكاليف، وتوطن التكنولوجيات الحديثة وتوفر منتجا مصريا يمكن تصديره للأسواق العالمية، خاصة مع تقدم التكنولوجيات وخفض تكاليف إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة والنظيفة.

مقالات مشابهة

  • بعد 5 أيام من طرحه.. لطيفة تحتفل بتصدر ألبوم «مفيش ممنوع» على يوتيوب
  • «معلومات الوزراء»: مصر حريصة على توفير مصادر مستقبلية دائمة للطاقة
  • رئيس جهاز الشروق: استمرار الإزالات الفورية للمخالفات خلال أيام العطلات الرسمية
  • عاجل:- تشكيل وزاري جديد خلال أيام: الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية على رأس الأولويات
  • ربطها بـعذاب القبر.. ما صحة تصريح منسوب لمستشار السيسي عن أزمة الكهرباء؟
  • بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق
  • تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريف
  • البيوضي: بيان المجلس الأعلى للإباظية تطور كبير في الأزمة الوطنية
  • «التدريبات الفردية» تُطلق شارة تحضيرات نجوم «أدنوك للمحترفين»
  • 48 مئوية.. الأحساء الأعلى درجة حرارة في المملكة