شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن وتحذيرات، السوسنة أفادت دائرة الارصاد الجوية بأن الكتلة الهوائية الحارة يتعمق تأثيرها على الأردن نهار اليوم الأحد، حيث يطرأ ارتفاع قليل على درجات .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن وتحذيرات .

. ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن...

السوسنة - أفادت دائرة الارصاد الجوية بأن الكتلة الهوائية الحارة يتعمق تأثيرها على الأردن نهار اليوم الأحد، حيث يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة لتسود أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وخلال ساعات المساء والليل، تكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما يوم الاثنين، فتكون الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:- خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في معظم المناطق.- عدم ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة.- عدم اشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا للحرائق.- عدم ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"عام 2024 الأكثر سخونة في التاريخ".. درجات حرارة قياسية وتحذيرات من العلماء

تستمر درجات الحرارة في تسجيل أرقام قياسية غير مسبوقة، مما يجعل عام 2024 مرشحًا ليكون العام الأكثر سخونة على مستوى العالم منذ بدء تسجيل البيانات.

 وأفادت خدمة مراقبة تغير المناخ بالاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، بأن شهر يونيو الماضي كان الأكثر حرارة على الإطلاق، وفقًا لوكالة «رويترز».

 سنستعرض أبرز تفاصيل هذه الظاهرة وتأثيراتها العالمية.

درجات حرارة قياسية في يونيو 2024

أوضحت خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي في نشرتها الشهرية أن جميع الأشهر منذ يونيو 2023، 13 شهرًا على التوالي، كانت الأكثر سخونة على كوكب الأرض مقارنة بالشهر المقابل في السنوات السابقة. 

تشير هذه البيانات إلى أن عام 2024 قد يتجاوز عام 2023 ليصبح الأكثر سخونة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة.

توقعات العلماء لعام 2024

حسبما قال بعض العلماء، فإن تغير المناخ الناجم عن النشاط البشري وظاهرة النينيو الطبيعية يدفعان درجات الحرارة إلى مستويات قياسية. 

زيك هاوسفاذر، عالم أبحاث في مركز بيركلي إيرث، أعرب عن تقديره بأن هناك فرصة بنسبة 95% أن يتفوق عام 2024 على عام 2023 ليصبح العام الأكثر دفئًا منذ منتصف القرن التاسع عشر.

التأثيرات العالمية لتغير المناخ

تغير المناخ بدأ بالفعل في إحداث عواقب وخيمة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2024. فقد توفي أكثر من ألف شخص بسبب الحر الشديد أثناء أداء فريضة الحج الشهر الماضي. 

كما سُجلت حالات وفاة بسبب الحر في نيودلهي، التي شهدت موجة حر غير مسبوقة، وأيضًا بين السياح اليونانيين.

 تأثير ظاهرة النينيو

ظاهرة النينيو الطبيعية، التي تعمل على ارتفاع درجة حرارة المياه السطحية في شرق المحيط الهادئ، تميل إلى رفع متوسط درجات الحرارة العالمية. 

ومع ذلك، تراجع تأثير هذه الظاهرة في الأشهر الأخيرة، إذ أصبح العالم الآن في ظروف محايدة قبل أن تتشكل ظروف النينا الأكثر برودة في وقت لاحق من هذا العام.

دور الانبعاثات في تغير المناخ

تعد انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري السبب الرئيسي لتغير المناخ. هذه الانبعاثات دفعت درجات الحرارة إلى الارتفاع بشكل مطرد لعقود من الزمن. 

اكدت فريدريك أوتو، عالمة المناخ في معهد جرانثام التابع لإمبريال كوليدج لندن، أن هناك احتمالا كبيرا لأن يصبح عام 2024 العام الأكثر سخونة على الإطلاق.

 وأضافت أن ظاهرة النينيو طبيعية وتأتي وتذهب دائمًا، لكن بإمكاننا وقف حرق النفط والغاز والفحم للحد من تأثير تغير المناخ.

 

مقالات مشابهة

  • "عام 2024 الأكثر سخونة في التاريخ".. درجات حرارة قياسية وتحذيرات من العلماء
  • كتلة هوائية حارة تبدأ الأربعاء / تفاصيل
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • النفايات والمياه العادمة .. كارثة صحية تعمق معاناة غزة / شاهد
  • الإمارات.. رياح مثيرة للغبار والأتربة حتى الأربعاء
  • الأرصاد: رياح مثيرة للغبار والأتربة حتى الأربعاء
  • الأحد .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  •  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية