الرياض- الرؤية

وقعت مجموعة إذكاء أمس الثلاثاء برنامج تعاون مع شركة الاتصالات المتكاملة المحدودة "سلام" السعودية؛ وذلك بهدف تعزيز التعاون المُتبادل في مجال توصيل كابلات الربط الدولية والتوسع في الربط الدولي البري بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية.

ويأتي توقيع برنامج التعاون ضمن إطار مشاركة مجموعة إذكاء في معرض ليب السعودية 2024، المقام في الرياض خلال الفترة من 4-7 مارس الجاري.

وقع برنامج التعاون كل من المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء، والمهندس أحمد العنقري الرئيس التنفيذي لشركة سلام السعودية.

وقال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء إنه بموجب هذه الشراكة ستقوم مجموعة إذكاء وشركة سلام السعودية بالنظر والعمل في موضوع الربط الدولي البري بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية عن طريق مد الكوابل البرية العابرة للحدود، بحيث تتولى مجموعة إذكاء الاستثمار والتمويل وتنفيذ مراحل العمل بالمشروع في الجانب العماني                                 من خلال إحدى شركات المجموعة وهي الشركة العمانية للشبكات المعلوماتية (DataOM)، فيما سيكون دور شركة سلام بالعمل فيما يخص الجانب السعودي بطريقة غير حصرية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد، بين المنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية، مروراً بمحطات التحويل الرئيسية في الخرج، والأفلاج، وادي الدواسر، وبيشة.
وأوضحت الشركة أن هذا المشروع، الذي يُجسّد الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الطاقة من القيادة الرشيدة، الذي تم تحت إشراف وزارة الطاقة، هو نموذج للجهود المبذولة لتعزيز موثوقية النظام الكهربائي، وضمان إمدادات الطاقة في جميع أنحاء المملكة.
وأكدت أن هذا المشروع متوافق مع استراتيجية الشركة ومنظومة الطاقة الرامية لتحقيق استدامة وكفاءة خدمات الكهرباء من خلال بناء وتعزيز خطوط الربط الكهربائي بين مناطق المملكة.
وبيّنت الشركة أن تكلفة هذا المشروع الاستراتيجي بلغت نحو مليار ريال، وأن الطول الإجمالي لتمديداته تجاوز 830 كيلومتراً، كما شمل المشروع إنشاء 2100 برج هوائي، وتركيب مفاعلات قدرة ومحولات طاقة كهربائية بسعة تجاوزت 2000 ميغا فولت أمبير، وتمديد شبكة ألياف ضوئية بطول يقارب 830 كيلومتراً، وحرصت الشركة في تنفيذ هذا المشروع، على دعم التوطين والمحتوى المحلي لضمان سلسلة توريد وطنية مستدامة.
وأفادت بأن هذا المشروع يتيح تبادل الطاقة الكهربائية بين المنطقتين والأمر الذي يسهم في رفع موثوقية الخدمة وكفاءة النظام الكهربائي، وتعزيز قدراته، وييسر الاستغلال الأمثل لموارد إنتاج الطاقة الكهربائية في المملكة، مما يعزّز مكانة المملكة كقوة اقتصادية رائدة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«مركز التجارة الدولية»
  • مصر توقع مع ألمانيا اتفاق تمويلي بـ103 مليون يورو للمشروعات متناهية الصغر برنامج إدارة المخاطر
  • غوتيريش: لا يوجد سلام على الأرض وعمل الأمم المتحدة يجب أن يكون أفضل
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • “السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • السعودية للكهرباء تعلن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد
  • أغنى رجل في مصر يشتري حصة في نادي يوفينتوس الإيطالي