الوطن:
2024-10-03@05:04:56 GMT

توم حرب: نتنياهو صار عبئا على الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

توم حرب: نتنياهو صار عبئا على الولايات المتحدة

قال توم حرب، مدير التحالف الأمريكي الشرق أوسطي، إنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صار عبئا على الولايات المتحدة الأمريكية وإدارتها وتحديداً الرئيس الأمريكي جو بادين، لأن الكونجرس الأمريكي دوما ما يصوت لصالح إسرائيل بنسبة 99% بل وأعضائه يحترمون الديمقراطية في دولة الاحتلال.

وأضاف «حرب»، في مداخلة له عبر تطبيق «سكايب» من «فلوريدا»، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي مُنتخب من الشعب الإسرائيلي وهو ما يقدره الأمريكيون، ولكن موقف الاستياء من «نتنياهو» يتخذه جزءا من إدارة بايدن تجاهه وهو قادر على تخطيه، لأنه قال إن الحرب في غزة لن تنتهي قبل 2025.

وتابع مدير التحالف الأمريكي الشرق أوسطي: «الإدارة الأمريكية محبطة داخلياً وتحاول بكل الوسائل عبور المرحلة الراهنة لعدم التأثير على الانتخابات، وهناك ضعف يعتريها في إدارتها للملفات الخارجية سواء في غزة أو أوكرانيا وعدة مناطق أخرى، وحالة الإحباط من أدائها سواء من نتنياهو أو الكونجرس أو خصوم بايدن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

جددت الولايات المتحدة، يوم أمس الثلاثاء، التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتبارها حلا "جادا وواقعيا وذو مصداقية" للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بلاغ صحفي صدر عقب اللقاء الذي عقد الثلاثاء بواشنطن بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، "إن الولايات المتحدة تواصل اعتبار مخطط الحكم الذاتي المغربي جديا وواقعيا وذو مصداقية".

كما أعرب الطرفان عن دعمهما " للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، في تسيير العملية السياسية المتعلقة بالصحراء المغربية، والتي تتم تحت رعاية الأمم المتحدة، من أجل تحقيق حل سياسي دائم دون مزيد من التأخير".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بلاغه الصحفي أن الولايات المتحدة تقدِّر "الصوت الحاسم" للملك محمد السادس في الترويج لمنطقة شرق أوسط أكثر سلماً وأمناً".

وأضاف البيان أن "هذا الدور ينعكس في استجابة القيادة المغربية للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعم الاستقرار في الضفة الغربية، والمساهمة في تنشيط السلطة الفلسطينية".

وجاء في البيان أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية رحب أيضا بـ "جهود المغرب المتواصلة لإنهاء المأزق السياسي في ليبيا ومعالجة عدم الاستقرار في منطقة الساحل".

مقالات مشابهة

  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • إضراب عمال الموانئ الأمريكية: كيف يمكن للرئيس بايدن تعليقه؟
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • الولايات المتحدة تسعى لتقليص الرد الإسرائيلي على إيران.. نتنياهو توعد برد قاس
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • بايدن يخلط بين الغارات الإسرائيلية في اليمن وإضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة
  • "إن بي سي": الولايات المتحدة عاجزة ونتنياهو يحدد "أجندة" الشرق الأوسط وليس بايدن
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن