RT Arabic:
2024-09-29@07:14:26 GMT

وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره الإيراني في جدة

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره الإيراني في جدة

التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على هامش الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار الهجوم الإسرائيلي والتهديد بامتداده إلى رفح بناء على طلب السعودية.. اجتماع وزراء خارجية الدول الإسلامية بمقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الوزيرين بحثا خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة بشأنها.

ويعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء اجتماعا في جدة لبحث "العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني".

المصدر: واس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الرياض حركة حماس حسين أمير عبد اللهيان طهران فيصل بن فرحان قطاع غزة منظمة التعاون الإسلامي منظمة التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في غزة والضفة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة لقاء اليوم السبت مع "عباس عراقجي" وزير خارجية إيران على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء جاء في إطار مواصلة الاتصالات بين البلدين بعد مشاركة وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني في شهر يوليو 2024.

شهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما التطورات الخطيرة في غزة والضفة الغربية ولبنان على ضوء التصعيد الإسرائيلي غير المبرر وتداعيات ذلك على أمن المنطقة، وأهمية خفض التصعيد، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية تهدد أمن واستقرار شعوبها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في غزة والضفة ولبنان
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجنوب إفريقي
  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع العربي الإسلامي لبحث التصعيد الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي في نيويورك
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدول الأعضاء في لجنة دعم فلسطين
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزراء الخارجية للدول الأعضاء في لجنة الدعم الدولي لفلسطين (AHLC)
  • وزير خارجية العراق يبحث مع نظيره الإيراني جهود وقف إطلاق النار في لبنان