كشف أحمد كمال مساعد وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، عن توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بتدشين تطبيق إلكتروني «أبلكيشن أون لاين» يسمح بصرف السلع التموينية لحاملي البطاقات التموينية من خلال طلبها أون لاين.
وأوضح كمال لـ«الوطن»، أنّ توجيهات وزير التموين تستهدف تنفيذ أكبر شبكة توزيع افتراضية للبقالين التموينيين ومنافذ جمعيتي، بهدف توفير السلع التموينية لحاملي بطاقات التموين بسهولة ويسر، أسوة بالتطبيقات الشرائية المختلفة والمتعددة للمواطنين حاليا، والتي يتمكن من خلالها المواطن في طلب ما يرغب به من أي سلع وشرائها عبر التطبيقات المختلفة.

وأشار مساعد الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، إلى أنّه جار تطوير شبكة التوزيع الإلكتروني وتنفيذ تطبيق صرف السلع التموينية أون لاين، ودراسة آلية تطبيقها وتنفيذها من أجل إصدار تطبيق «بقال أون لاين».

وأوضح أنّ أصحاب البطاقات التموينية سيتمكنون من صرف السلع التموينية والمقررات الخاصة بهم من خلال طلبها من التطبيق الإلكتروني ثم توصيلها لهم، متابعا: «نبحث حاليا الدراسة وآلية التطبيق التي تتعلق بالبطاقة وعدد الأفراد المدرجين عليها وحصة السلع المخصصة لهم وفقا لحصة الدعم».

وأكد أنّ توجيهات الوزير تستهدف تطوير منظومة البدالين التموينين وجمعيتي، قائلا: «متاح حاليا للبقالين تقديم طلب تحويل من بقال لمنفذ جمعيتي، ضمن توجيهات التطوير لمنافذ البقالين».

وكان الدكتور علي المصيلحي، أكد دراسة عمل «لوجو موحد» لبقالي التموين على غرار مشروع جمعيتي، مع فتح باب قبول طلبات بقالي التموين الراغبين في الانضمام لمشروع جمعيتي حال توافر الشروط الخاصة بالمشروع.

الوطن نيوز

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: السلع التموینیة أون لاین

إقرأ أيضاً:

عودة مليون و230 ألف مواطن للدعم بعد قبول تظلمات الحذف من بطاقة التموين

كشف تقرير حديث لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قبول الوزارة عودة مليون و230 ألفًا و571 مواطنًا لمنظومة الدعم التمويني مرة أخرى، وذلك بعد قبول تظلمات الحذف من بطاقة التموين التي تقدموا بها إلى المكاتب والإدارات التموينية كلا في محافظته، وذلك على مدار الـ10 سنوات الماضية.

قبول تظلمات الحذف من التموين

وقال تقرير وزارة التموين، الصادر بمناسبة إنجازات 10 سنوات في ملف الدعم التمويني بمناسبة ثورة 30 يونيو، إنّ قبول تظلمات الحذف من التموين، جاء من بين الإجراءات التي تحققت من جانب الوزارة والحكومة بشأن استدامة مظلة الحماية الاجتماعية، وتلبية احتياجات المواطنين، التي جاءت كالتالي:

• إنتاج الخبز البلدي المدعم على البطاقات التموينية بما يقارب من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميا لعدد 69.5 مليون مواطن مستفيد من صرف الخبز.

• ضخ أكثر من 30 سلعة أساسية على البطاقات التموينية لعدد 61.4 مليون مستفيد من صرف السلع التموينية بمبلغ 36 مليار جنيه خلال عام 2024، إضافة إلى السلع الحرة في المنافذ الثابتة والمتحركة التي تبلغ 40 ألف منفذ (بدالي التموين – منافذ جمعيتي – المجمعات الاستهلاكية – السيارات المتنقلة).

إضافة مواليد إلى بطاقة التموين

• إضافة مواليد فئات «أصحاب مستحقي معاش تكافل وكرامة – مستحقي معاش التضامن الاجتماعي – أبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسر البديلة»، على ألا تزيد البطاقة عن أربعة أفراد.

• تنفيذ التكليف والتوجيه الرئاسي بشأن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية فيما يخص دعم السلع التموينية، وصرف الدعم الاستثنائي اعتبارًا من 1 سبتمبر 2022 حتى 30 يونيو 2023، بإضافة 100 جنيه للبطاقة التي تضم أسرة واحدة و200 للبطاقة التي تشمل أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر بمعدل منصرف شهري يقدر بنحو 833 مليون جنيه و بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 8.33 مليار جنيه.

- التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية من خلال استخراج عدد 725.952 بطاقة تموينية مستجدة لمحدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات.

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة
  • عودة مليون و230 ألف مواطن للدعم بعد قبول تظلمات الحذف من بطاقة التموين
  • عاجل | قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • التموين: لا زيادة في أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»
  • التموين: ثبات أسعار السلع التموينية والمخزون يكفي 6 أشهر
  • التموين تعلن ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين: ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024