شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن هذه الفاكهة قبل كل وجبة تؤدي إلى انخفاض الوزن ’الحتمي’، هذه الفاكهة قبل كل وجبة تؤدي إلى انخفاض الوزن ’الحتمي’مزاج الشبيبة وكالاتلطالما ارتبط فقدان الوزن بالابتعاد عن الأطعمة، وتقليل .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هذه الفاكهة قبل كل وجبة تؤدي إلى انخفاض الوزن ’الحتمي’، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هذه الفاكهة قبل كل وجبة تؤدي إلى انخفاض الوزن ’الحتمي’
هذه الفاكهة قبل كل وجبة تؤدي إلى انخفاض الوزن ’الحتمي’ مزاج

الشبيبة - وكالات

لطالما ارتبط فقدان الوزن بالابتعاد عن الأطعمة، وتقليل الكميات المتناولة، ولكن دراسة جديدة أكدت أن إضافة أحد الأطعمة سيساعد على خسارة الوزن.

وأظهرت دراسة متعلقة بالنظام الغذائي إلى أن تناول نصف فاكهة غريب فروت قبل كل وجبة، سينتج عنه انخفاض الوزن بنهاية العام، وفقا لموقع "ريد" الصحي.

وكشفت الدراسة أن كل المشاركين فيها الذين تناولوا نصف ثمرة غريب فروت قبل كل وجبة، انخفض وزنهم بمعدل 1.6 كغ في غضون 3 أشهر، وهو ما يعادل 6.3 كغ سنويا.

وبالرغم من أن الفاكهة نفسها لا تحرق الدهون، لكنها تمتلك نسبة عالية جدا من المياه، مما يجعلك تشعر بالشبع، وتسرع عملية الهضم.

وتعد ثمرة الغريب فروت من الفواكه الغنية بالفيتامين سي، كما تحتوي على البكتين، وهو أحد أشكال الألياف القابلة للذوبان، والتي تعمل على إبطاء تطور تصلب الشرايين.

وبالإضافة للدراسة، ينصح خبراء تغذية بأن يبدأ الشخص يومه بتناول ثمرة غريب فروت، بسبب فوائدها التي ستعود عليه طوال اليوم.

الأخبار ذات الصلة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟

مع دخول الصيف، تتوجه العديد من الأسر للاستمتاع بالبحر والشواطئ، ويصطحبون الأطعمة والحلويات، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو وجود خطرًا من تناول الطعام قبل السباحة.

خطر تناول الطعام قبل السباحة

السباحة مباشرةً بعد تناول الطعام قد تكون خطيرة، لأن عملية الهضم تصبح أبطأ مما يؤثر على كفاءة عمل المعدة خلال عملية الهضم، وفقًا للدكتور محمد مصطفى، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد.

لماذا لا نسبح بعد الطعام مباشرةً؟

وقال «مصطفى»، خلال حديثه لـ«الوطن»، إنّ السباحة تشكل خطورة بعد تناول الطعام لعدة أسباب:

تحول جزء كبير من الدم إلى الأمعاء مما قد يؤثر على المعدة. شدة تدفق الدم في الجسم مما قد يسبب شعورًا بالألم. الشعور بالغثيان والإرهاق الشديد. ماذا نأكل قبل السباحة؟

ونصح عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، بضرورة  اتباع مجموعة من الإجراءات التالية فيما يتعلق بتناول الطعام قبل السباحة:

تناول وجبة خفيفة قبل السباحة بـ5 ساعات حتى يكون الجسم قد هضم. اعتماد وجبات مغذية مثل المكسرات والفواكه حتى تمد الجسم بالطاقة والحيوية. تناول وجبة خفية أخرى بعد التمرين. يفضل الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالألياف والدهون والبروتين قبل السباحة. لا يجب تناول السكريات أو تناول النشويات المعقدة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الفاكهة اليوم الاربعاء 3-7-2024 في قنا
  • أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 3- 7-2024 في المنيا
  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر
  • تأثير تناول الطعام قبل النوم: حقيقة أم خرافة؟
  • الكرز المغربي.. هل يختفي بسبب تغيّر المناخ؟
  • خبيرة تغذية تُحذر من تناول هذه المأكولات بوجبة الإفطار (فيديو)
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟
  • أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء 2- 7-2024 في المنيا
  • كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟
  • أسعار الفاكهة اليوم الإثنين 1- 7-2024 في المنيا