سخر مالك منصة "إكس" الاجتماعية إيلون ماسك من العطل المفاجئ الذي ضرب منصات "فيسبوك" و"مسنجر" و"إنستغرام" التابعة لشركة "ميتا" على مستوى العالم.

عطل مفاجئ يضرب منصات "فيسبوك" و"مسنجر" و"إنستغرام" على مستوى عالمي

وكتب ماسك على حسابه في منصة "إكس": "إذا كنت تقرأ هذا المنشور، فذلك لأن خوادمنا تعمل".

وأبلغ مئات من المستخدمين حول العالم مساء اليوم الثلاثاء، عن خلل يواجههم أثناء استخدام موقع "فيسبوك"، وفي وقت لاحق تحدث مستخدمون عن خلل مماثل في "إنستغرام".

وظهرت المشكلات الناجمة عن العطل في حوالي الساعة 10:20 صباحا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وأثرت على تطبيقات مواقع التواصل على الهواتف الذكية ومواقع الويب.

وأظهر موقع DownDetector، الذي يراقب انقطاعات الإنترنت، أن أكثر من 200 ألف أمريكي يواجهون مشكلات مع فيسبوك، وأكثر من 30 ألفا أبلغوا عن مشكلات مماثلة مع إنستغرام.

وأشار المستخدمون إلى أن العديد من الحسابات سجلت عملية خروج تلقائية، ولم يتمكنوا من إعادة تسجيل الدخول رغم إدخال كلمة المرور، وهذا الاضطراب في المنصات الاجتماعية ليس الأول من نوعه، فقد أبلغ ملايين الأشخاص عن مشاكل في استخدام فيسبوك، خلال الأعوام الماضية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أمن الانترنت إيلون ماسك انستغرام تويتر فيسبوك facebook منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي ميتا

إقرأ أيضاً:

أعلنت عن برمجة قطوعات جديدة.. الكهرباء: عطل كبير أصاب المحولات الرئيسية في بورتسودان

 

أعلنت شركة كهرباء السودان القابضة عن تعرض المحولات الرئيسية في محطة بورتسودان لعطل كبير، ما أدى إلى إجراء برنامج قطوعات لتلافي نقص الطاقة.

بورتسودان ــ التغيير

وقالت شركة الكهرباء إنه نسبة للعطل الكبير الذي اصاب أحد المحولات الرئيسية بمحطة بورتسودان التحويلية بلغت سعته 100م.ف، أضطر إدارة توزيع البحر الأحمر لإجراء برنامج قطوعات في مدينة بورتسودان لمقابلة النقص في الطاقة الكهربائية .

وأوضحت أن الجهود متوالية  لتوفير محول بديل من محطة أخرى، وقالت “لكن نسبة لتعثر نقل احد المحو لات الاحتياطية من محطة سواكن التحويلية فقد قامت ادارة الكهرباء بمجهودات مضنية للحصول على المحول البديل”. و أضافت “جاري العمل الآن على توفير المحول البديل والذي سيصل الى مدينة بورتسودان في القريب العاجل”. و أوضحت أنه خلال هذه الفترة و لمقابلة النقص في الامداد تمت معاجات اسعافية من بينها استيعاب سعة 30 م.ف.أ من محول النقل وقالت إنه ساهم بتخفيف القطوعات جزئيا و أنه جاري العمل الآن لإضافة سعات أخرى في المحطة التحويلية لحين وصول المحول الرئيسي.

وجددت شركة الكهرباء اعتذارها عن برنامج القطوعات في مدينة بورتسودان و أكدت للمواطنين الكرام أن الجميع يبذلون جهودا مكثفة مواصلين الليل بالنهار لإكمال العمل في المحول الاسعافي الآخر ونقل المحول الجديد في اسرع وقت ممكن.

ولضمان استقرار التيار الكهربائي خلال هذه الفترة ناشدت المواطنين بالعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء للمحافظة على محولات الضغط المتوسط والمنخفض وتجنب ساعات تخفيف الأحمال حتى ينعم الكل بتيار كهربائي مستقر.

الوسومأحمال بورتسودان قطوعات كهرباء

مقالات مشابهة

  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • ميتا تصدر قرارا جديدا بشأن كلمة «شهيد» على فيسبوك وانستجرام
  • ميتا تنهي حظر كلمة شهيد بناء على توصيات مجلس الإشراف
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • أعلنت عن برمجة قطوعات جديدة.. الكهرباء: عطل كبير أصاب المحولات الرئيسية في بورتسودان
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • شركة كهرباء السودان توضح العطل الذي اصاب المحولات الرئيسية ببورتسودان