شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مجموعة العشرين تخفق في التوصل لاتفاق بشأن الحد من استخدام الوقود الأحفوري، بعض الدول المنتجة.ويصدر عن الدول الأعضاء في مجموعة .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجموعة العشرين تخفق في التوصل لاتفاق بشأن الحد من استخدام الوقود الأحفوري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجموعة العشرين تخفق في التوصل لاتفاق بشأن الحد من...

بعض الدول المنتجة.

ويصدر عن الدول الأعضاء في مجموعة العشرين مجتمعة أكثر من ثلاثة أرباع الانبعاثات العالمية المسببة للاحتباس الحراري كما أنها صاحبة نفس الحصة فيما يتعلق بالناتج المحلي الإجمالي. ويعد ما تبذله المجموعة من جهود تراكمية للحد من الكربون أمرا بالغ الأهمية في المعركة العالمية ضد تغير المناخ.

لكن لم يصدر البيان المشترك بسبب خلافات حول عدد من القضايا، منها الرغبة في زيادة قدرات إنتاج الطاقة المتجددة إلى ثلاثة أمثال بحلول عام 2030، وصدر بدلا من ذلك بيان بالنتائج وملخص باسم الرئيس الحالي للمجموعة.

وقال وزير الطاقة الهندي راج كومار سينغ "توصلنا لاتفاق كامل على 22 من أصل 29 فقرة".

وقال مصدران مطلعان إن استخدام الوقود الأحفوري كان محل تركيز في مناقشات استمرت على مدى يوم، لكن المسؤولين لم يتوصلوا لتوافق في الآراء بشأن التقليل من استخدامه المستمر دون انقطاع، كما اختلفوا حول صياغة تصف المسار نحو خفض الانبعاثات.

غير أن بيان الرئيس الذي صدر مساء اليوم تضمن مخاوف لدى بعض الدول الأعضاء لم تكن مذكورة في مسودة الأمس.

ومن المعلوم أن كبار منتجي الوقود الأحفوري، وهم السعودية وروسيا والصين وجنوب أفريقيا وإندونيسيا، يعارضون الهدف المتمثل في زيادة قدرات الطاقة المتجددة إلى ثلاثة أمثالها خلال هذا العقد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس استخدام الوقود الأحفوری من استخدام

إقرأ أيضاً:

اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي

نظم اتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس اليوم على هامش انعقاد الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون ندوتين علميتين بمشاركة ممثلين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد وعدد من المختصين والخبراء في مجالات الميديا والذكاء الاصطناعي.
وخصصت الندوة الأولى للحديث عن إشراك الجمهور في استخدام الذكاء الاصطناعي من خلال مجموعة من الأساليب والطرق التي تمكنه من إبداء رأيه والتفاعل مع المحتوى المعروض عليه، فيما تمحورت الندوة الثانية حول كيفية صنع النجومية في الفضاء الرقمي، وطرق التأثير في الرأي العام.
كما طرح المشاركون في هذه الندوة مجموعة من الموضوعات والمحاور التي تتعلق بالمحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • «معلومات مجلس الوزراء» يستعرض دور الممرات الخضراء في الحد من الانبعاثات الكربونية
  • للشراء محليا ودوليا.. حدود استخدام بطاقة قسطها الائتمانية من بنك مصر
  • ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة
  • رسميا.. أحمد هايل مدربا للفيصلي في الموسم المقبل 
  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • حرب على الوقود الأحفوري
  • عضو  بـ «الشورى»: المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي بأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين
  • كيف يعمل لبنان على الحد من تدفق المهاجرين نحو الدول الأوروبية؟
  • «أرامكو السعودية» توسع استثماراتها في تحول الوقود
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي