يحتفل العالم يوم الجمعة المقبل 8 مارس، بـ اليوم العالمي للمرأة، وتأتي تلك المناسبة قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان المبارك، الذي تعرض خلاله العديد من الأعمال الدرامية، التي تؤدي فيها العديد من الفنانات دور أم البطل.

ويرصد «الأسبوع»، في السطور التالية، أبرز الفنانات اللاتي يؤدين دور الأمومة، خلال مسلسلات رمضان 2024.

عفاف شعيب

وتطل علينا خلال موسم رمضان 2024، الفنانة عفاف شعيب، في مسلسل «محارب»، والتي تجسد خلاله دور والدة الفنان حسن الرداد، خلال أحداث العمل، وتدور أحداث المسلسل، في إطار اجتماعي تشويقي، حول شاب من الصعيد يدعى عزيز «حسن الرداد»، يعيش في مصر القديمة مع أسرته، وكان عزيز طالبا متفوقا يحلم بأن يصبح مهندسًا، كما كان يحب السيارات ويعمل ميكانيكيا وسائقاً في أوقات فراغه، وبعد وفاة والده تتغير حياته ويضطر إلى ترك الدراسة لإعالة أسرته، ووالدته تكشف له سراً كبيراً، وهو أن والده كان له إرثا ضخماً في الصعيد، لكنه كان مطارداً بسبب ثأر قديم.

عفاف شعيب في مسلسل محاربسلوى عثمان

وتشارك الفنانة سلوى عثمان، في مسلسل «حق عرب»، حيث تجسد خلال الأحداث شخصية «ماجدة»، والدة الفنان أحمد العوضي، وتدعمه في التحديات التي يواجهها في حياته.

مسلسل حق عرب تدور أحداثه في إطار شعبي أكشن من خلال الصراع بين أبطال العمل، مع وجود قصص إنسانية وجانب رومانسي، حيث يتعرض خلالها الفنان أحمد العوضي، لبعض المواقف التي تغير مجرى حياته، خاصة بعد إنقاذه مالك المصنع «رياض الخولي» من حادث.

سلوى عثمان في مسلسل حق عربصابرين

وتجسد الفنانة صابرين أيضا، خلال أحداث مسلسل «مسار إجباري»، والدة الفنان عصام عمر، تدعى «إحسان»، والتي تسانده في الكثير من الصعوبات التي تواجهه، المسلسل يدور في إطار من التشويق والإثارة يكتشف الشابان حسن وحسين سرا خطيرا، يقلب حياتهما رأسا على عقب.

صابرين في مسلسل مسار إجباريصفاء الطوخي

كما تشارك الفنانة صفاء الطوخي، في مسلسل «بيت الرفاعي»، حيث تجسد دور والدة أمير كرارة ورحاب الجمل وملك قورة، والمقرر أن يعرض خلال موسم مسلسلات رمضان 2024، وتدور أحداث مسلسل بيت الرفاعي حول صراعات كبيرة بين عائلة بيت الرفاعي، خاصة بين أحفاد العائلة بسبب الميراث، ويشعل نار الغيرة في قلب «فاروق الرفاعي» أحمد رزق تجاه «ياسين الرفاعي» أمير كرارة ابن عمه، لذلك يقوم بتوريطه في جريمة قتل، فيضطر الأخير إلى الهروب لإثبات براءته.

مسلسل بيت الرفاعيوفاء عامر

وتؤدي الفنانة وفاء عامر، دور والدة الفنان ياسر جلال، في مسلسل «جودر»، المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024، المسلسل يشارك في بطولته كل من ياسر جلال، نور، ياسمين رئيس، أحمد فتحي، هنادي مهنى، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان الشماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوي، مجدى بدر.

وفاء عامر في مسلسل جودر

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2024.. كواليس جديدة من مسلسل «جودر» (صور)

مسلسلات رمضان 2024.. مواعيد عرض مسلسل «صيد العقارب» والقنوات الناقلة له

مسلسلات رمضان 2024.. سلمى أبو ضيف تنشر كواليس جديدة لـ «أعلى نسب مشاهدة».. صور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليوم العالمي للمرأة اليوم العالمي للمرأة 2024 سلوى عثمان صابرين صفاء الطوخي عفاف شعيب وفاء عامر مسلسلات رمضان 2024 والدة الفنان بیت الرفاعی فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

صيف 67 .. أحمد كمال يخوض تجربة سينمائية جديدة

يخوض الفنان أحمد كمال، تجربة سينمائية جديدة من إخراج وتأليف أبو بكر شوقي، ومقرر أن تخرج للنور خلال الفترة المقبلة.

 

وتعاقد أحمد كمال مؤخرًا على فيلم صيف 67، والذي مقرر بدء تصوير أحداثه بداية الشهر المقبل من إخراج وتأليف أبو بكر شوقي.

 

آخر أعمال الفنان أحمد كمال

كانت آخر أعمال الفنان أحمد كمال، مسلسل كامل العدد بلس 1، والذي خاض خلاله الماراثون الرمضاني الماضي 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها .

 

مسلسل كامل العدد +1 بطولة دينا الشربينى، شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، جيهان الشماشرجى، ميمى جمال، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، تميم عبده، جاسيكا حسام الدين، لينا صوفيا بن حمان، حمزة دياب، الفت إمام، تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر إخراج خالد الحلفاوى وإنتاج شركة Eagle Films للمنتج جمال سنان.

 

تدور أحداث مسلسل كامل العدد +1 في إطار اجتماعى لايت، حيث يواجه الزوجان ليلى تيمور (دينا الشربيني) وأحمد مختار (شريف سلامة) مشاكل جديدة خاصة بابنائهما وحياتهما الزوجية، استكمالاً لما دار في أحداث الجزء الأول الذى تم عرضه في شهر رمضان الماضى 2023 .

 

أحداث مسلسل كامل العدد الجزء 1

تتضمن أحداث مسلسل كامل العدد حياة السيدة المطلقة بعد الانفصال عن زوجها، وحياتها الجديدة مع أطفالها والتفكير في الزواج مرة أخرى، كل تلك الأحداث تتناولها حلقات المسلسل في قالب كوميدي خفيف.

 

يأتي مسلسل كامل العدد في 15 حلقة، بطولة شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي، عمرو جمال، مع مشاركة مميزة للفنانة إسعاد يونس، تأليف: يسر طاهر، رنا أبو الريش، ومن إخراج: خالد الحلفاوي.

 

أبرز المعلومات عن الفنان أحمد كمال

ممثل ومدرب مصري في مجال التمثيل، بدأ العمل في السينما خلال فترة ثمانينيات القرن العشرين والتي قدم خلالها الكثير من الأفلام الهامة، مثل (يوم مر ويوم حلو، الكيت كات، مواطن ومخبر وحرامي)، كما شارك في عدة مسلسلات، منها (ذات، فرح ليلى، هدوء نسبي)، بجانب عمله كممثل يقوم بعقد ورش تدريبية ﻹعداد الممثل بشكل منتظم.

مقالات مشابهة

  • تعرف على توقعات برج الميزان اليوم 6 يوليو 2024
  • هنا الزاهد ترد على كلام صابرين عنها بسبب “إقامة جبرية”
  • "بحبك أوي".. وصلة غزل بين أحمد العوضي وأم جاسر
  • نادين الراسي تقتحم منزلًا وتوبخ سيدة (ما القصة؟)
  • انطلاق العرض الثاني لمسلسل الحشاشين على قناة الحياة الأحد المُقبل
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • بعد نجاح العتاولة.. طارق لطفي يتعاقد على «منتصر القرش»
  • صيف 67 .. أحمد كمال يخوض تجربة سينمائية جديدة
  • "استنوني مع الذ واحدة".. أسماء جلال تروج لحلقتها مع "منى الشاذلي"
  • ميرنا جميل تكشف عن حلم التمثيل في هوليوود