كتب- محمد نصار:

اختتمت لجنة التدريب وبناء القدرات بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، الدورة التدريبية الثانية حول (أساسيات حقوق الإنسان) للعاملين بوحدات حقوق الإنسان ومديريات الخدمات بمحافظة الفيوم بدعم من الاتحاد الأوروبي.

افتتح فعاليات الدورة التدريبية، عصام شيحة عضو المجلس ورئيس لجنة التدريب وبناء القدرات، وأكد أهمية تكثيف الجهود الوطنية لبناء القدرات وتدريب العاملين بالجهاز الإداري بالدولة من أجل تعزيز مسيرة حقوق الإنسان، وفتح جسور التعاون المستدام مع الوزارات والجهات الحكومية على مستوى محافظات الجمهورية لتوطيد الصلة للوصول لهدف أساسي مرجو، وهو نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وتناولت الدورة التدريبية على مدار 3 أيام من يوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير وحتى الخميس الموافق 29 فبراير 2024، التعريف بالمجلس ودوره، وماهية حقوق الإنسان ونشأتها، والشِرعة الدولية لحقوق الإنسان، الآليات الدولية والوطنية لحماية حقوق الإنسان، حقوق الإنسان في الدستور المصرى، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وأهداف التنمية المستدامة- رؤية مصر 2030، ودور وحدات حقوق الإنسان.

واستهدفت الدورة التدريبية تعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان التي أصبحت جزء لا يتجزأ من عملهم وتأهيلهم للقيام بدوره في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ورؤية مصر 2030.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المجلس القومي لحقوق الإنسان الفيوم الاتحاد الأوروبي طوفان الأقصى المزيد الدورة التدریبیة لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

رئاسة الانتقالي تناقش ترتيبات انعقاد دورة الجمعية الوطنية

ناقشت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الدوري الإثنين، برئاسة رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية للمجلس المقرر عقدها في محافظة شبوة.

وكان الزبيدي قد أصدر قراراً بشأن انعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية بالمجلس في 20 يونيو الجاري.

ووجهت هيئة الرئاسة اللجنة التحضيرية بمواصلة الترتيبات لانعقاد الدورة في وقت لاحق، بعد استكمال الترتيبات التنظيمية، واللوجستية كافة، معبرة عن فخرها واعتزازها بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة السلطة المحلية، والأجهزة الأمنية في المحافظة، لتأمين انعقاد الدورة، وكذا التفاعل الجماهيري، والترحيب الكبير الذي عبّر عنه أبناء شبوة بقرار عقدها في محافظتهم.

وأكدت رئاسة الانتقالي دعمها لجهود الزُبيدي من موقعه كعضو مجلس القيادة الرئاسي لمساندة القوى المناهضة للمليشيات الحوثية في محافظات الشمال، وما خرج به لقاؤه الأخير مع عدد من مشايخ ووجهاء محافظة صعدة السبت، معبرة عن دعمها المُطلق لتلك التحركات الهادفة إلى إيجاد مقاومة حقيقية تخلّص المنطقة من تلك المليشيا الإرهابية وأفكارها الطائفية المتطرفة.

كما ناقشت الهيئة في سياق اجتماعها آخر المستجدات السياسية والأمنية، وفي مقدمتها استمرار أعمال الإرهاب والقرصنة الحوثية ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، وباب المندب، وخليج عدن، مجددة إدانتها لتلك الهجمات التي تسببت بأضرار بالغة للاقتصاد المحلي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام
  • المغرب والبحرين يوقعان مذكرة تعاون بشأن حقوق الإنسان وتعزيز القدرات
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: قرارات حل أزمة الكهرباء تضمن تلبية حاجات المواطن
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشيد بسياسة تمكين المرأة 2023 - 2031
  • رئاسة الانتقالي تناقش ترتيبات انعقاد دورة الجمعية الوطنية