قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها فرصة للوصول إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة.

إقرأ المزيد الدفاع المدني بغزة: إسرائيل تكرر استهداف الساعين للحصول على المساعدات كلما وصلت

وأكد بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، بغية زيادة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشددا على أن الوضع الحالي في قطاع غزة غير مقبول.

وقال: "الولايات المتحدة تعتبر قطر شريكا أساسيا، وممتنون لهذه الشراكة.

وعلق بلينكن على هجمات الحوثيين على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، قائلا: "استهدف الحوثيون سفينة في البحر الأحمر وأغرقوها وهذا يتسبب في مشاكل بيئية".

وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن الولايات المتحدة حليف لقطر وعلاقتنا تشمل العديد من المجالات، مشيرا إلى أن الوضع الحالي غير مسبوق والفوضى تعم كل مكان في غزة والبحر الأحمر وسوريا، مضيفا :"نود أن يتم تحرير كل الرهائن في قطاع غزة وإيصال المساعدات للمدنيين".

هذا وتتواصل الحرب في غزة ليومها الـ151 مخلفة أكثر من 30 ألف قتيل، فيما تتواصل المفاوضات في مصر بين حركة "حماس" وإسرائيل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الحرب على غزة جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية وزارة الخارجية الأمريكية فی غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أمام معبر رفح، إن إسرائيل تواصل تعنتها بشأن دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء لليوم الثاني على التوالي، حيث منعت الشاحنات والحافلات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية من الدخول لقطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول شاحنات الوقود لغزة

وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج «جولة المراسلين»، وتقدمه الإعلامية داما الكردي، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت شاحنات الوقود والمحروقات من الدخول أيضا اليوم، بينما سمحت أمس بدخول 4 شاحنات للغاز فقط.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه ذلك يحدث رغم تصاعد التصريحات الأممية الصادرة في هذا الشأن، والمحذرة من مزيد من الكوارث الإنسانية داخل قطاع غزة، والذي يشهد حصارا مطبق تفرضه عليه إسرائيل وآلة الحرب منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن، ولعل آخرها كان بالأمس لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأكدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن أكثر من 557 ألف امرأة، يعانون في غزة من نقص حاد في الأمن الغذائي، بالإضافة إلى أن 99% من النساء المرضعات أصبحن يواجهن خطر تدبير المواد الغذائية اللازمة حتى يرضعن أطفالهن.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • الأمم المتحدة: 60 ألف نزحوا من شرقي غزة في يوم واحد
  • الأمم المتحدة: 60 ألف في غزة نزحوا بعد أمر الإخلاء الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • الأمم المتحدة: مستمرون بتقديم المساعدات في غزة رغم العقبات الخطيرة
  • بلينكن : الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة تستهدف إيران ردا على التصعيد النووي
  • استعداد إماراتي مصري للمشاركة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من قطاع غزة
  • صحيفة: مصر والإمارات أبدتا استعدادهما للمشاركة في قوة أمنية في غزة
  • بلينكن: مصر والإمارات على استعداد لإرسال قوات إلى غزة