شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن أكدت أنها تحارب التنظيم طالبان تستنكر تصريحات إيرانية بنقل قادة الدولة الإسلامية إلى أفغانستان، أكدت أنها تحارب التنظيم طالبان تستنكر تصريحات إيرانية بنقل قادة الدولة الإسلامية إلى أفغانستانبلخي أكد أن حركة طالبان تحارب تنظيم الدولة في .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أكدت أنها تحارب التنظيم.

. طالبان تستنكر تصريحات إيرانية بنقل قادة "الدولة الإسلامية" إلى أفغانستان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أكدت أنها تحارب التنظيم.. طالبان تستنكر تصريحات...
أكدت أنها تحارب التنظيم.. طالبان تستنكر تصريحات إيرانية بنقل قادة "الدولة الإسلامية" إلى أفغانستانبلخي أكد أن حركة طالبان تحارب تنظيم الدولة في أفغانستان (الصحافة الأفغانية)23/7/2023-|آخر تحديث: 23/7/202302:56 AM (بتوقيت مكة المكرمة)

استنكرت حركة طالبان الأفغانية تصريحات وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بنقل قادة تنظيم الدولة الإسلامية إلى أفغانستان، مؤكدة عدم صحة ذلك.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية في حكومة طالبان المؤقتة عبد القهار بلخي في تغريدة أن الحركة تحارب تنظيم الدولة في أفغانستان.

وأعرب بلخي عن رفضه تصريحات وزير الخارجية الإيراني، مشددا على أن طالبان لن تسمح إطلاقا باستخدام الأراضي الأفغانية لتشكيل تهديد ضد أي دولة.

وقال "إذا كانت لدى إيران أي معلومات استخبارية تفيد بنقل عناصر داعش إلى أفغانستان فإننا نأمل أن تتم مشاركتها حتى تتمكن قوات الأمن الأفغانية من اتخاذ الخطوات اللازمة".

والأربعاء الماضي، قال عبد اللهيان إن قادة تنظيم الدولة نقلوا إلى أفغانستان من العراق وسوريا وليبيا خلال الأشهر الأخيرة.

وتواجه الحكومة التي تديرها طالبان تمردا يشنه مسلحو تنظيم الدولة الذين استهدفوا الأجانب في مواقع معينة، مثل السفارتين الروسية والباكستانية وفندق يرتاده رجال أعمال صينيون.

وتبنى التنظيم العديد من الهجمات بالقنابل في الأشهر الأخيرة كان آخرها الهجوم المسلح الذي شنه في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي على فندق في كابل يرتاده رجال أعمال صينيون وقُتل خلاله عدد من المهاجمين وأصيب 5 صينيين.

ولم تعترف بكين رسميا بحكومة طالبان، لكن الصين -التي تشترك مع أفغانستان في حدود بطول 76 كيلومترا- هي من الدول القليلة التي حافظت على وجود دبلوماسي لها في كابل.

المصدر : وكالة الأناضول

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدولة الإسلامیة إلى أفغانستان تنظیم الدولة

إقرأ أيضاً:

برلماني: رسائل الرئيس في احتفالية الشرطة أكدت قدرة مصر على حماية أمنها القومي

وصف الدكتور محمد الصالحى عضو مجلس الشيوخ والخبير الاقتصادي المعروف رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفاليه تخرج دفعه جديدة من أكاديمية الشرطة الواضحة والحاسمة والتى أكدت قدرة مصر بجيشها الباسل وشرطتها الوطنية وشعبها العظيم تحت القيادة السياسية الحكيمة للرئيس السيسى على حماية أمنها القومي مشيراً إلى أن هناك حالة من الارتياح الشعبي الكبير وواسع النطاق لدى جميع المصريين بعد متابعتهم لخطاب الرئيس السيسى والقضايا المهمة التى جاءت به.

وأكد " الصالحى " فى بيان له أصدره اليوم أن السياسات الحكيمة للرئيس السيسى داخلياً وخارجياً جعلت مصر تتمتع بسياسات متوازنة وتحظى بتقدير واحترام كبيرين اقليمياً وعربياً ودولياً رغم الاضطرابات التي تحدث في المنطقة، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته يدرك ويعى جيداً أن مصر بمثابة بوصلة الاستقرار والإسلام والأمن لمنطقة الشرق الأوسط بأسرها

وأكد الدكتور محمد الصالحى مصر بقيادة الرئيس السيسى حذرت ولاتزال تحذر كثيرًا من تداعيات هذا الصراع في المنطقة، والذي حتمًا سيؤدي إلى توسيع رقعة الصراع وكذلك يؤدي إلى عواقب وخيمة مطالباً من المجتمع الدولى سرعة التحرك لإنقاذ منطقة الشرق الأوسط من السياسات الخطيرة وغير الشرعية من سلطات الاحتلال الإسرائيلى

وأعلن الدكتور محمد الصالحى تأييده التام لتأكيد الرئيس السيسي خلال خطابه على دور الشعوب في الحفاظ على صمود الأوطان من خلال إدراك حجم التحديات التي تواجهنا على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية خلال المرحلة الحالية مثمناً الوعى الكبير لدى الشعب المصرى العظيم بتعقيدات الموقف وادراكه لحجم التهديدات بالمنطقة خاصة وأن التصعيد الحالي خطير للغاية ويؤثر على أمن واستقرار المنطقة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية ويزعم اغتيال قادة ميدانيين بحزب الله
  • النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة 5 دول بمناسبة اليوم الوطني لبلدانهم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم
  • برلماني: رسائل الرئيس في احتفالية الشرطة أكدت قدرة مصر على حماية أمنها القومي
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء تتردد عن اغتيال أحد قادة الجماعة الإسلامية بلبنان
  • المصنفات الرقمية.. التنظيم القانوني وإشكالية التطبيق. كتاب جديد
  • اغتيال نصر الله.. "إجراء يحقق العدالة"؟!