الوطن:
2024-07-05@23:45:54 GMT

ختام عرض «العادلون» على مسرح الطليعة الليلة

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

ختام عرض «العادلون» على مسرح الطليعة الليلة

يشهد مسرح الطليعة، في التاسعة مساء اليوم، ختام العرض المسرحي «العادلون»، لفرقة قصر ثقافة عين حلوان المسرحية، والمقدم ضمن عروض التجارب النوعية للموسم المسرحي الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

أحداث عرض «العادلون»

والعرض عن رواية الأديب الفرنسي ألبير كامو، وإعداد الكاتب محمد عبد الرحمن، وإخراج محمد فاضل القباني، وتدور أحداثه في إطار درامي حول مجموعة من الفدائيين الفلسطينيين الذين يخططون لاغتيال أحد قادة الكيان الصهيوني.

ويطرح المخرج خلال العرض عدة تساؤلات أهمها ماهية العدالة، وما هي الطريقة المثلى لمواجهة الظلم، وذلك للتأكيد على أن فكرة تحقيق العدالة تأتي بشرف وحرية وليس عن طريق القتل أو العدائية فقط.

أبطال العرض المسرحي

«العادلون» تمثيل رامي نادر، وخالد رأفت، والسعيد قابيل، وهدير طارق، وعبد الرحمن كمال، ومحمد فاضل، وديكور وملابس سماح نبيل، وإضاءة محمد الطايع، وتأليف موسيقي محمد خالد، ومدقق لغوي أحمد سعيد، وفوتوغرافيا عادل صبري، وفيديو جرجس صبحي، ومريم سليمان، ومخرج منفذ ياسر الوكيل، وهيئة الإخراج مروان عثمان، ومحمد ياسر، وعمر عزيز، وهدير السيد، ومي شاهين.

العرض يقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وإنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وضمن عروض إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي وفرع ثقافة القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكيان الصهيوني مسرح الطليعة العادلون قصور الثقافة قصر الثقافة

إقرأ أيضاً:

كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة

 

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، أمس الأربعاء، حفلا فنيا، استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني بذكرى ثورة 30 يونيو، المقدمة ضمن برامج وزارة الثقافة.

فريق كورال الأطفال

أحيا الحفل فريق كورال الأطفال بقيادة المايسترو حسام الشريف، وشهد الجزء الأول منه باقة متنوعة من الأغاني الوطنية لعمالقة الغناء في مصر والوطن العربي، في أداء جماعي منها: "صوت بلادي، ما شربتش من نيلها، ويا حبيبتي يا مصر".

وتواصلت فعاليات الحفل المقام بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، مع عدد من الأغنيات في أداء فردي منها: "يا أغلى اسم في الوجود، وحبك أصيل وكفاية"، وغيرها من الأغنيات، وسط تفاعل جماهيري كبير.

واختتم الحفل المنفذ ضمن أنشطة فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، مع ورشة تصميم لوحات في حب مصر وأخرى عن العام الهجري الجديد بالفوم وخامات من البيئة، بجانب فقرة إلقاء قصائد شعرية ذات طابع وطني لعدد من الأطفال الموهوبين.

عرض فني لفرقة “فراشات المحلة”

ومن المقرر أن تتواصل الفعاليات الفنية التي تنظمها قصور الثقافة بمحافظة الغربية، مساء اليوم الخميس مع عرض فني على مسرح ٢٣ يوليو لفرقة "فراشات المحلة" للتعبير الحركي والباليه، في ضوء البرنامج الحافل المقدم هذا الأسبوع احتفالا بالذكرى الحادية عشرة للثورة المجيدة.

 

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • الفنانة رباب ممتاز في ضيافة أبطال "لعبة النهاية" بمسرح الطليعة.. صور
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط
  • اليوم.. "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون مجانا للجمهور
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • احتفالات 30 يونيو.. تاريخ الثورات المصرية في لقاءات نادي الأدب بالزقازيق
  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم