بعض الاخبار قد يكون من الصعب تصديقها ومن تلك الاخبار ذلك الموضوع الذي يتحدث عن السماح للسيدات بالزواج باكثر من رجل بينما ينص على منع تعدد الزوجات بالنسبة للرجل.

حيث قال عنه المحامي التونسي منير بن صالحة حسب القانون التونسي فإن تعدد الزوجات غير قانوني ويتم معاقبة من يفعل ذلك، واوضح ان القانون التونسي لا يسمح للمرأة بأن تتزوج من أكثر من زوج بدون معاقبة، ولكن لا يوجد هناك أي نص شرعي أو نص قانوني يقول على ذلك وأن من يفعل ذلك يتم فرض عقوبات عليه، حيث جاءت هذه الامور من الامور الكارثية والمحرمة في الدين الاسلامي ولا يتم السماح للسيدة بالزواج اكثر من مرة الا بعد الطلاق وانتهاء شهور العدة لها أو بعد وفاة الزوج ومرور ثلاث شهور بعد الوفاة لذلك سوف نتعرف على تفاصيل اكثر بخصوص هذا الموضوع.

تحديث التشريعات

قالت سندس بن صالحة أن التشريعات التونسية نصت على اضافه كلمه الأزواج الزوجات فقط وقد تداول ذلك جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مقطع شهير لأحد السيدات التونسيات تسمى سندس والتي تقول انها سوف تكون أول سيدة تونسية تتزوج من اثنين في وقت واحد ونشر ذلك على حسابها التيك توك وقالت ان القانون معي وتحدثت باللهجة التونسية وقالت بش نكون اول تونسيه تعرس بجوز رجال أي اثنين من الرجال.

مواطنة تثير الجدل بزواج اثنين

وأكدت المواطنة التونسية سندس بن صالح أن القانون يكفل لها الحق في ان واحد ويمنع تعدد الزوجات بينما يسمح بتعدد الأزواج واخذها ساره الجدل كبير على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وقالت الحاجة السندس ندعو لاصحابي واحبائي ان يحضروا هذا الحفل وسوف انفرد به واكون اول سيدة تونسية وعربية تقوم بهذا الفعل ولا داعي للقلق فانا اعلم واجباتي وحقوقي جيدة وسوف نحافظ على العدل بينهم وصعود على الزوج في العين والزوج الآخر في العين الأخرى.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: تعدد الزوجات تونس تعدد الزوجات

إقرأ أيضاً:

في نغمة مكررة.. نائب يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

كشف عضو ائتلاف دولة القانون علي خوام التميمي، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، عن مفاوضات مباشرة لأول مرة بين قطبي الاطار حول محافظة ديالى.

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الأيام الماضية شهدت متغيرات مهمة في الساحة السياسية لإنهاء عقدة ديالى من خلال إجراء مفاوضات مباشرة بين ائتلاف دولة القانون ومنظمة بدر وهما يشكلان قطبين مهمين في الاطار التنسيقي من اجل الوصول الى تفاهمات مباشرة وقطعية حول مسار ادارة المحافظة مع الالتزام بان منصب المحافظ من استحقاق ائتلاف دولة القانون".

واضاف، ان "المفاوضات تتضمن الاتفاق على تقديم شخصية توافقية لمنصب المحافظ سواء اكان عبد الرسول العتبي او غيره من اجل انهاء عقدة ديالى السياسية"، لافتا الى ان "المفاوضات تجري في اجواء ايجابية وهناك الكثير من الاشكاليات تم تجاوزها بالوقت الحالي".

واشار التميمي الى ان "ائتلاف دولة القانون مصمم على تشكيل حكومة شراكة وطنية في ديالى تضم جميع القوى التي تمثل مكوناتها وقومياتها حرصا منه على المشاركة بالقرار وايجاد حلول لكل ازمات المحافظة".

وتوقع ان "تكون هناك انفراجة قريبة جدا في ازمة ديالى خاصة وان المفاوضات بين ائتلاف دولة القانون ومنظمة بدر تسير بوتيرة متصاعدة".

ومنذ عدة اشهر يطلق نواب "بشارى" عن قرب حسم ازمة ديالى والوصول الى توافقات واتفاقات معينة، لكن لم يتحقق شيء،في الوقت الذي يصر الجناح المؤيد لاعادة الولاية الجديدة لمحافظ ديالى السابق مثنى التميمي، في الوقت الذي ترفض الكتل السنية والكتل الشيعية الاخرى التجديد للتميمي، مقابل اصرار القوى السنية على ان يكون منصب محافظ ديالى منهم خصوصا مع امتلاكهم عدد مقاعد مساوٍ لعدد مقاعد الشيعة.

وبينما كان الفتح يحاول الوصول الى مرشح توافقي، دخل ائتلاف دولة القانون سباق منصب محافظ ديالى بالرغم من عدم امتلاك الائتلاف اي مقعد في مجلس المحافظة.

مقالات مشابهة

  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون
  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • في نغمة مكررة.. التميمي يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • في نغمة مكررة.. نائب يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..
  • بالأسماء.. ترحيل أول 4 سوريين من مصر بعد قرار هام بخصوص اللاجئين
  • دولة عربية تعلن: لا توجد لدينا بطالة!
  • أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة
  • حقوق المرأة في الزواج وتعدد الزوجات: بين الشرع والفقه
  • إيمان العاصي.. تدافع عن الزوجات «برغم القانون»