أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارا بمد صرف الاسمدة للموسم الشتوي إلى يوم  31 مارس الجاري بدلا من يوم 15 مارس 2024، وذلك حتي يتمكن كل المزارعين الحصول على الاحتياجات السمادية الخاصة بالمحاصيل الشتوية.

المرونة في صرف الأسمدة للمحاصيل الاستراتيجية

وقالت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى ، فى بيان صحفي اليوم ،أن هذا القرار يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة المزراعين والمرونة في صرف الأسمدة للمحاصيل الاستراتيجية وغيرها من المحاصيل الشتوية.

 الجمعيات التابعة للائتمان والإصلاح الزراعى

و من جهته قال الدكتور  عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة  انه تم ارسال تعليمات بهذا الشأن إلى جميع مديريات الزراعة بالمحافظات، لتعميمها على الجمعيات الزراعية، مشيرا إلى أن تعليمات وزير الزراعة تطبق على جميع الجمعيات التابعة للائتمان والإصلاح الزراعى واستصلاح الاراضي.

يشار إلى أن هذا القرار يأتى  ضمن قرارات الحكومة لدعم مزارعي القمح، حيث ارتفعت المساحة المنزرعة خلال العام الحالي لما يقرب من 3.5 مليون فدان، حيث تستهدف الحكومة زيادة الإعتماد على القمح المحلي والحد من الواردات في غطار خطة الدولة لتعزيز الأمن الغذائي اعتمادا على المنتج المحلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الزراعة الزراعة إستصلاح الأراضى

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً.. الأحد


كتب- محمد شاكر:
أعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجاناً أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة يوم الأحد القادم الموافق 6 أكتوبر 2024، في إطار الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال وزير الثقافة في بيان صحفي: "نحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تعزيز روح الانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ المصري المجيد، وإتاحة الفرصة أمام جميع فئات المجتمع للاطلاع على التراث الثقافي والفني المصري، والاحتفال بذكرى وطنية فارقة".

وأكد وزير الثقافة أن الوزارة تسعى دائماً إلى تعزيز دورها في نشر الثقافة والوعي الوطني من خلال إتاحة المنتج الثقافي والمعرفي الذي تقدمه قطاعات الوزارة المتعددة للجميع إيماناً بدورها في بناء الأجيال وصياغة الوعي الوطني.
ومن المتاحف التي سيتم فتحها للجمهور مجاناً: متحف محمود مختار، ومتحف طه حسين، ومتحف أحمد شوقي، متحف المنصورة القومي، متحف بورسعيد، مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً.. الأحد
  • مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية
  • رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنسا العام الجاري
  • الخطوط الجوية الهولندية تعلق جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية 2024
  • مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع
  • توقعات بارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • البحوث الزراعية يكرم المتميزين بإنتاج القمح في بعض المحافظات