البوابة:
2024-10-02@01:08:56 GMT

الأردن ينفذ أكبر عملية إنزال جوي على غزة

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

الأردن ينفذ أكبر عملية إنزال جوي على غزة

نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الثلاثاء، ثماني عمليات إنزال جوي مشتركة مع دول أخرى، تعتبر الأكبر في قطاع غزة منذ بدء العمليات حتى الآن.

وشملت عمليات الإنزال، ثلاث طائرات من طراز C130 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وثلاث طائرات أمريكية، بالإضافة إلى طائرة مصرية وطائرة فرنسية.

واستهدفت المساعدات الإنسانية والغذائية عددا من المواقع في شمال غزة، وشملت موادا مقدمة من برنامج الأغذية العالمي (WFP).

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن بعض المساعدات التي تم إنزالها جوا على شمالي غزة سقطت على شاطئ زيكيم جنوبي إسرائيل.

المساعدات الانسانية التي تم اسقاطها جواً والمفترض أن تصل إلى غزة ، وصلت للاسف إلى شاطئ زكيم في الاراضي المحتلة بعد أن قذفها البحر . pic.twitter.com/GD4M4A6nly

— Tamer | تامر (@tamerqdh) March 5, 2024

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة للأردن في إرسال المزيد من المساعدات الطبية والإنسانية والغذائية إلى سكان قطاع غزة، للتخفيف من تداعيات الحرب وتعويض النقص الحاد في المواد الغذائية والدوائية نتيجة لاستمرار النزاع الإسرائيلي في القطاع.

وأكدت القوات المسلحة استمرارها في إرسال المساعدات عبر جسر جوي، سواء عبر طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو عن طريق العمليات الإنزالية الجوية على قطاع غزة.

ونفذت القوات المسلحة الأردنية، حتى اللحظة، 28 عملية إنزال جوي منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، بالإضافة إلى 15 عملية إنزال جوي نفذتها بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: إنزال جوی

إقرأ أيضاً:

أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية في أوروبا

أبوظبي – توصلت شركة بترول أبو ظبي الوطنية “أدنوك” إلى اتفاق لشراء شركة الكيماويات “كوفسترو إيه جي” مقابل نحو 11.7 مليار يورو (13 مليار دولار).

وتعد الصفقة أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية على شركة أوروبية.

وقالت “أدنوك” و”كوفيسترو” إن الصفقة ستقيم الشركة الألمانية عند 62 يورو للسهم، وتتضمن الصفقة حصول الشركة الإماراتية على ما لا يقل عن 50% بالإضافة إلى سهم واحد في عرض الشراء.

وتحتل “كوفيسترو”، من خلال توفيرها لأكثر من 10700 حل متخصص عالمي المستوى، مكانة متقدمة في تصميم وتصنيع منتجات متخصصة، تدخل في صناعة أشباه الموصلات، مثل حاويات الشرائح، وحاملات الرقائق، والبلاستيك، والمواد الهندسية عالية الأداء، والطلاء، والمواد اللاصقة، إضافة إلى المواد الضرورية للمكونات المختلفة المستخدمة في مراكز البيانات، وأنابيب الهواء، وحلول الإدارة الحرارية للخوادم، والمكونات الهيكلية التي تدعم نمو وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال إنتاج حلول موصلة للحرارة، وتوفير تقنيات متقدمة لقوالب التصنيع.

وتعد الاتفاقية إنجازا مهما ضمن استراتيجية “أدنوك” للنمو والتوسع دوليا، المعتمدة من قبل مجلس إدارتها، والتي تركز على الكيماويات والغاز والغاز الطبيعي المسال والطاقة منخفضة الكربون.

ويدعم هذا الاستحواذ، عند استكمال تنفيذه، هدف “أدنوك” في أن تصبح ضمن أفضل 5 شركات عالمية في مجال الكيماويات.

المصدر: وام + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة العمليات يحضر عرضاً عسكرياً للقوات المشتركة في قطاع عارين
  • بخمس طائرات مسيرة نوع يافا وصماد 4.. القوات المسلحة تقصف أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في يافا وأم الرشراش وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية في أوروبا
  • حزب الله ينفذ 12 عملية عسكرية ضد كيان العدو
  • استهداف يافا وأم الرشراش بـ5 طائرات مسيرة
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • لص ياباني ينفذ أكبر سرقة في العالم دون استخدام سلاح