منتجات ستاربكس (وكالات)

شرعت مجموعة الشايع الكويتية في تسريح 2000 موظف في مصر والشرق الأوسط على خلفية حملات المقاطعة للمنتجات الأجنبية.

وفي السياق، قالت ‏مصادر إن "مجموعة الشايع" الكويتية، صاحبة امتياز "ستاربكس" في منطقة الخليج بدأت شطب 2000 وظيفة، إثر تأثر أعمالها بمقاطعة المستهلكين على خلفية حرب غزة، بحسب مصادر لرويترز.

اقرأ أيضاً عاجل: تفاصيل العطل الكبير الذي ضرب منصة فيسبوك.. متى تعود للعمل؟ 5 مارس، 2024 شرطة العاصمة صنعاء تكشف تفاصيل وفاة الطالبة الجامعية رميلة الشرعبي.. ابتزاز 5 مارس، 2024

وتابعت المصادر، إن عملية شطب الوظائف التي بدأت يوم الأحد تستهدف تسريح نحو 4% من إجمالي القوى العاملة في "الشايع" البالغ عددها حوالي 50 ألف شخص، وتتركز في الغالب بفروع "ستاربكس" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأثرت ستاربكس بدعوات المقاطعة للشركات الداعمة لإسرائيل والتي انطلقت عقب العملية العسكرية في قطاع غزة.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل الشرق الاوسط الكويت ستاربكس غزة مصر

إقرأ أيضاً:

 "الشعبية" تدين قرار ألمانيا بطرد بعض الأجانب على خلفية منشورات لهم تنتقد الاحتلال 

غزة - صفا

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الأحد، بأشد العبارات القرار الصادر عن السلطات الألمانية بطرد بعض الأجانب بناءً على مراقبة منشوراتهم التي تنتقد الاحتلال وتدعم حقوق الشعب الفلسطيني على الإنترنت.

وقالت الجبهة، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا":"إنّ هذا القرار يُشكّل تصعيداً خطيراً في السياسات الألمانية الداعمة للاحتلال، ويكشف مجدداً عن الوجه الحقيقي للصهيونية المتجذرة في دوائر الحكم الألمانية، والتي تعلن دوماً بوضوح ووقاحة وقوفها إلى جانب نظام الإبادة الصهيوني".

وأكدت الجبهة أنّ هذا القرار الخطير ليس سوى محاولة فاشلة لقمع الأصوات الحرة والمنددة بجرائم الاحتلال، ومحاولة لتكميم الأفواه التي تفضح المواقف الألمانية الرسمية المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني والمؤيدة للاحتلال.

وطالبت الجبهة السلطات الألمانية "بالتراجع الفوري عن هذه الإجراءات القمعية، والاعتراف بحق الجميع بالتعبير عن آرائهم خصوصاً فيما يتعلق الموقف من القضية الفلسطينية، والتوقف عن سياسة النفاق في التعامل مع الأصوات المشروعة داخل ألمانيا المتضامنة مع فلسطين، في الوقت الذي تغض فيه البصر من ممارسات بعض الصهاينة داخل ألمانيا، بل وتُشكّل حماية لهذه الأصوات العنصرية والإجرامية".

ودعت الجبهة جميع الناشطين والمتضامنين مع فلسطين في ألمانيا إلى تكثيف فعالياتهم الضاغطة على السلطات الألمانية لوقف هذه الإجراءات الظالمة، والاستمرار بفضح الدور الخبيث الذي تلعبه ألمانيا الرسمية في دعم الاحتلال الصهيوني وشرعنة وتبرير جرائمه.

مقالات مشابهة

  • مها بهنسي: مهرجان العلمين الأقوى في مصر والشرق الأوسط
  • تسريح 90 جندي إسرائيلي بسبب أمراض عقلية ونفسية
  • حدث ليلا: تحذير من وباء عالمي فتاك.. ومرض يتسبب في تسريح عشرات الجنود بإسرائيل
  • الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي
  •  "الشعبية" تدين قرار ألمانيا بطرد بعض الأجانب على خلفية منشورات لهم تنتقد الاحتلال 
  • الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • على شفا حرب: الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر هي بوابة أوروبا لإفريقيا والشرق الأوسط
  • عمالقة التكنولوجيا يكشفون أسباب تسريح الموظفين