يستمر المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، في تقديم عروض وفاعليات مسرح الطفل بقرية الإشراف الشرقية، كما يستضيف مركز شباب الدوما، عروض وفعاليات المهرجان الخاصة بعروض مسرح الطفل، وذلك ضمن فعاليات اليوم الأخير للمهرجان في دورته الثامنة .

وتفاعل الصغار، والكبار  مع عروض العرائس والأراجوز، وأتوبيس الحكي، والمكتبة المتنقلة التى قدمتها فرق المهرجان.

وشارك  الأطفال مع عرض مسرح الشارع، الذى قدمه الفنان الجزائرى مهدى قاصد بعنوان "فرحتنا فى قنا"، ويقدم "قاصدي" العديد من الألعاب الدرامية الخاصة بالأطفال، وتفاعل الأطفال مع الألعاب الذهنية التى تستهدف الارتقاء بالحس المعنوي والذوق العام والإسهام في تحفيز السلوكيات الإيجابية وتطوير القدرات الإبداعية، بالإضافة لعرض عرائس "الماريونت" التي يقدمها على  أنغام موسيقى عبدالحليم حافظ . 

ومن تونس يستضيف المهرجان عرض "البهلوان" التونسي، والذى يقدمه الفنان نوار الدويوى، والفنانة قمر، بالإضافة لعروض الأراجوز المصري الذي يقدمه المركز القومي للطفل. ويهدي المهرجان  للأطفال الكثير من  دوريات مجلة "سمير" التابعة لدار الهلال، وقدمت مؤسسة مصر الخير الكثير من الهدايا والألعاب  للأطفال. 

وتقام فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان برعاية وزيرة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، ومحافظة قنا، وبعض مؤسسات المجتمع المدني، وتستمر حتى غدا الأربعاء.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب مسرح الطفل الأراجوز مسرح الشارع الدورة الثامنة

إقرأ أيضاً:

وصول محسن منصور لحضور فعاليات افتتاح مهرجان أيام للمونودراما

إنطلقت اليوم الثلاثاء الموافق يوم 1 من شهر أكتوبر الجاري فعاليات إفتتاح مهرجان أيام  الدولي للمونودراما في دورته السابعة تحت رعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، ومن المقرر أن يقام في دار الأوبرا المصرية في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر لهذا العام الحالي 2024، وبدأت فعاليات حفل الافتتاح منذ قليل في المسرح المكشوف بدار الأوبرا.

 


وصول محسن منصور لحضور فعاليات مهرجان أيام


حرص الفنان محسن منصور على حضور فعاليات مهرجان أيام للمونودراما، حيث أنه يشارك في المهرجان كـ عضو لجنة تحكيم المسابقة العامة.

الفنان محسن منصور 
أبرز المكرمين في حفل إفتتاح مهرجان أيام المونودراما


وتشهد فعاليات حفل الإفتتاح  تكريم عدد كبير من النجوم من مصر وأنحاء الوطن العربي، وتأتي على رأس النجوم المكرمين الفنانة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي، وأيضًا الفنان الفلسطيني غنام غنام والفنان العراقي جبار جودي ونقيب الفنانين العراقيين، ليس هذا فقط بل يتضمن المهرجان بشكل عام تكريم أعضاء لجنة مشاهدة وإختيار العروض المشاركة في الدورة السابعة من المهرجان، وأيضًا أعضاء لجنة تحكيم المسابقة العامة.

 

تفاصيل مهرجان أيام الدولي للمونودراما


يعد مهرجان أيام الدولي للمونودراما من المهرجانات الهامة التي تسلط الضوء على فن المونودراما وهو أحد الفنون المسرحية التي يقوم بأدائها شخص واحد فقط على المسرح ويحاول توصيل المشهد للجمهور بنفسه دون مشاركة أحد، وبعد نجاح ست دورات سابقة من هذا المهرجان قررت إدارة المهرجان إنطلاق الدورة السابعة منه، والتي نشهد فعالياتها اليوم، حيث تقام الدورة السابعة من مهرجان أيام الدولي للمونودراما في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر الجاري برئاسة الدكتور أسامة رؤوف وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ويشارك في فعاليات المهرجان عدد كبير من الدول العربية، كما يتضمن المهرجان العديد من العروض المسرحية المميزة والندوات.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مبدعين
  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب تلقي الأعمال المشاركة في دورته الـ9
  • بالفيديو.. مدير مهرجان الإسماعيلية: حظينا بمشاركات عدد من الفرق من جميع ربوع مصر
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي
  • وصول محسن منصور لحضور فعاليات افتتاح مهرجان أيام للمونودراما
  • أماكن ومواعيد عروض مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • تعرف على أولى عروض مهرجان أيام القاهرة للمونودراما